مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بالتزامن مع ما يسمى عيد "نزول التوراة"

 


  • الأحد 5 يونيو ,2022
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بالتزامن مع ما يسمى عيد "نزول التوراة"
المسجد الأقصى المبارك

 

تواصل جماعات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح، إذ اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين المسجد بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي حاصرت بدورها المسجد القبلي ومنعت المصلين من الدخول والخروج منه وفرضت تقييدات مشددة على دخول وتنقل المرابطين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وتأتي هذه الاقتحامات الجماعية للأقصى التي دعت إليها منظمات "الهيكل" المزعوم، بمناسبة ما يسمى عيد "نزول التوراة"، الذي يتزامن مع الذكرى الـ55 لاحتلال الشطر الشرقي من القدس.

وتزامنت دعوات جماعات "الهيكل" لاقتحام الأقصى، مع دعوات مقدسية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، والرباط الدائم فيه، للتصدي لاقتحامات المستوطنين وحمايته من الاقتحامات.

وتركز منظمات "الهيكل" بـ"عيد نزول التوراة" على تعزيز "السجود الملحمي" في ساحات الأقصى، وعلى القراءة الجماعية العلنية للتوراة، بهدف تكريس أدائها للطقوس العلنية الجماعية بالمسجد، والشعائر التلمودية في ساحات الحرم.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى وقاموا بإغلاق المسجد القبلي بالسلاسل الحديدية حيث منعت المصلين والمرابطين من مغادرته.

وقامت عناصر قوات الاحتلال بـ الانتشار في ساحات الحرم وإبعاد المرابطين عن مسار اقتحامات المستوطنين، وعلى الرغم من ذلك، قام العشرات من الفلسطينيين بتأدية صلاة الضحى لفترة طويلة بمسار اقتحامات المستوطنين قبالة المصلى القبلي، وفي الجهة الشرقية من الساحات.

وأفادت دائرة الأوقاف، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات تضمن كل مجموعة 40 مستوطنًا، حيث نفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا ساحات المسجد من جهة باب السلسلة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر