دعوات للرباط في الأقصى..والشيخ كمال خطيب: الرباط صمام الأمان للدفاع عن الحرم القدسي


  • الأربعاء 1 يونيو ,2022
دعوات للرباط في الأقصى..والشيخ كمال خطيب: الرباط صمام الأمان للدفاع عن الحرم القدسي
المسجد الأقصى المبارك

دعا الشيخ كمال خطيب رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا إلى تلبية دعوات الرباط في المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة لأداء صلاة الفجر ولأداء جميع الصلوات في كل الأيام، مؤكدًا على أن هذه الدعوات تُذكر الشعب الفلسطيني بمطلب الساعة وهو الرباط والصلاة في الأقصى.

وشدد الشيخ خطيب على الشعب الفلسطيني بعد اقتحام قوات الاحتلال يوم الأحد الماضي للمسجد الأقصى ازداد قناعة بأن الرباط في الأقصى هو صمام الأمان وأن عليه عدم التراجع أم الاستسلام أمام كل منغصات الاحتلال الإسرائيلي.

زيقول في حديث للجرمق، "العلاقة بين شعبنا والمسجد الأقصى ليست عاطفية أو موسمية وإنما علاقة عقيدة ودين وهي علاقة ارتباط مع ومكان هو ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، ولكن تزداد هذه العلاقة و الأواصر مع وجود المسجد الأقصى المبارك في فلسطين".

 ويتابع أن الشعب الفلسطيني كان ولا يزال وسيظل يفاخر بأنه الحارس والوفي الأمين على المسجد الأقصى المبارك ولن يُفرط في هذا الدور وهذه المهمة ولن يتنازل عنها مهما حصل.

ويؤكد على أن اقتحامات الأحد للمسجد الأقصى المبارك وتمرير مسيرة الأعلام الإسرائيلية لا يمكن أن تشّكل بأي حال من الأحوال انتصارًا لقوات الاحتلال التي استدعت الآلاف من عناصر حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية وعناصر المخابرات المعروفة والسرية لتأمين هذه الاقتحامات وهذه المسيرة.

ويضيف للجرمق أن فعل الاحتلال هو تدنيس الأقصى وفعل الشعب الفلسطيني هو الرباط والثبات والدفاع عنه وعن كل القدس.

ومن الجدير بذكره أن مقدسيين أطلقوا دعوات للرباط في المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة القادم ولأداء صلاة الفجر العظيم والجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر