عضو بالجنوبية: دمنا يحترق حين يدخل المستوطنون الأقصى بأصواتنا

 أكد مصدر خاص


  • الاثنين 30 مايو ,2022
عضو بالجنوبية: دمنا يحترق حين يدخل المستوطنون الأقصى بأصواتنا
المسجد الأقصى

 أكد مصدر خاص للجرمق من داخل الحركة الإسلامية الجنوبية وجود توجه عام في الحركة رافض للبقاء في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، خاصة بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك ورفع العلم الإسرائيلي داخل باحاته ومسيرة الأعلام الإسرائيلية وما رافقها من قمع للفلسطينيين.

ولفت عضو الحركة الذي فضّل عدم ذكر اسمه إلى أن هناك عدد من أعضاء الحركة الإسلامية الجنوبية يرفضون البقاء في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي في ظل ممارساته بحق المسجد الأقصى والقدس، لكنهم لا يُفضلون الحديث بهذا الرأي عبر وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي.

وتابع أن أعضاء الحركة أعطوا النواب وقتًا طويلًا لتعديل الوضع القائم ولكن لا جدوى، لافتًا إلى أنه مع الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك أصبح من الضروري إسقاط الحكومة لأن الأقصى يمثل كرامة وعقيدة أبناء الحركة.

وأضاف عضو الحركة الذي انتمى لها منذ أكثر من 3 عقود، "نحن نتنازل عن كل شيء مقابل المسجد الأقصى المبارك.. بالأمس تم رفع الأعلام الإسرائيلية، صحيح لا نستطيع منع الحكومة من إدخال من تريد للأقصى ولكن لا نريد أن يدخل هؤلاء بأصواتنا.. دمنا يحترق حين يدخلون لـ المسجد الأقصى بأصواتنا".

وتابع أن الحكومة الإسرائيلية يمكن أن تسقط بإشارة من القائمة الموحدة، مضيفة، "لا نريد الأموال ولا شيء..فقط نريد البقاء على عقيدتنا وانتمائنا".

ومن الجدير بذكره أن قوات الاحتلال والمستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى بالأمس، ورفع المستوطنون الأعلام الإسرائيلية وأدوا رقصات استفزازية وطقوسًا تلمودية فيما شنت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات وقمع للمصلين داخل الأقصى وفي أزقة البلدة القديمة وعموم مناطق القدس، وتصاعدت حدة القمع والتنكيل مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر