دعوات في اللد للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيلية المقررة الأحد

  • السبت 28 مايو ,2022
دعوات في اللد للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيلية المقررة الأحد
اللد

حمّلت اللجنة الشعبية في مدينة اللد رئيس البلدية يائير رفيفو نتائج ومآلات ما ستفرزه مسيرة رفع الأعلام الإسرائيلية في المدينة المقررة يوم الأحد 29 من أيار 2022، مشيرة إلى أن البلدية أعلنت مشاركتها في المسيرة إلى جانب مجموعات المستوطنين.

وقالت اللجنة الشعبية في بيان لها، "ستقوم بلدية اللد ومن يقودها يوم الأحد القادم ( 29.05.2022) بمشاركة المجموعات الارهابية اليهودية بتنظيم مسيرة استفزازية في الاحياء العربية في مدينة اللد، ترفع فيها الإعلام الإسرائيلية وتهتف فيها هتافات تحريضية وعنصرية ضد الوجود  العربي الفلسطيني في المدينة".

وتابعت اللجنة أن هذه المسيرة تهدف لتحدي الفلسطينيين في اللد وتهدد وجودهم، مشيرة إلى أن دخول المسيرة الأحياء التي يسكنها فلسطينيون يحمل في طياته مخاطر كبيرة على الأمن والنظام العام وخاصة أن المشاركين جاؤوا من خارج اللد.

وأضافت، "سنقف بالمرصاد في وجه كل من يهدد وجودنا أو يسعى إلى الاعتداء علينا وعلى مقدساتنا و املاكنا، ولن نسمح بمظاهر العربدة والزعرنة اليهودية مهما كلف ذلك من ثمن".

ودعت اللجنة الشعبية إلى الالتفاف حول المساجد والكنيسة في المدينة من أجل حمايتها والدفاع عنها من اعتداءات المستوطنين، واصفة إياهم بالإرهابيين.

ولفتت إلى أن مدينة اللد هي تؤأم مدينة القدس، متابعة، أن "هذه الأرض قد لفظت كل الظالمين في الماضي، فإنها وبكل تأكيد ستلفظ الظلم الإسرائيلي وتلقي به إلى مزابل التاريخ، وسنبقى حراسًا لمدينة اللد التي هي الحامية الغربية للقدس حتى يأتي أمر الله عز وجل".

وتابعت"، "ندعو أهلنا الى الوقوف بكل عز وشموخ في وجه المستوطنين الإرهابيين، كونوا مرفوعي الرأس والهامات، حتى يعلم الجميع ان هذه العربدة لا تحرك فينا شعرة، لأننا أصحاب هذه الأرض المباركة"

 

. . .
رابط مختصر


مشاركة الخبر