غانتس: مسيرة الأعلام الإسرائيلية ستنظم في موعدها ومسارها

 


  • الثلاثاء 24 مايو ,2022
غانتس: مسيرة الأعلام الإسرائيلية ستنظم في موعدها ومسارها
مسيرة اللأعلام

 

توعد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس الفلسطينيين بأن مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنون ستمر من مدينة القدس يوم الأحد المقبل 29 من مايو الجاري، حيث ستجري في موعدها ومسارها الاعتيادي رغم تهديدات الفصائل.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن غانتس دعا جميع الأطراف بما في ذلك الساحة الحزبية الإسرائيلية الى إبداء المسؤولية تجاه هذه القضية الحساسة.

ووفقًا للإذاعة، فإنه ورغم استمرار حالة التوتر في منطقة باب العامود والبلدة القديمة وتهديدات الفصائل الفلسطينية، فإن مسيرة الأعلام سوف تجري في مسارها الاعتيادي ولن يتم تغير مسارها.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد حذرت من تمرير المسيرة في مسارها بالقرب من باب العامود، حيث كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية أمس عن أن الجهاد الإسلامي في غزة أبلغ مصر والأمم المتحدة رسالة واضحة مفادها بأنه إذا نفذت اسرائيل مسيرة الاعلام فإنها سترد فورًا.

وقالت الصحيفة إنه تم نقل رسالة مماثلة من حركة الجهاد الإسلامي إلى قطر عبر المندوب القطري محمد الماضي المتواجد حاليًا في قطاع غزة، قائلة: “إذا كنتم تريدون وقف التصعيد فمرحبا، وإلا فسيكون هناك ردًا على ذلك، لا يمكننا أن نبقى صامتين “.

وكان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وزياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، قد حذّرا من استمرار العدوان الإسرائيلي في القدس واستمرار اقتحام المسجد الأقصى.

وقال هنية إن “هناك دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة الأعلام، وأقول بكل وضوح وأحذّر العدو من الإقدام على مثل هذه الجرائم، فشعبنا والمقاومة في المقدمة، لا ولن تسمح ولن تقبل بتمرير هذه الخزعبلات اليهودية في المسجد الأقصى المبارك”.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر