النقب

حراك حيفا يصف اعتقال الطلبة الفلسطينيين من الجامعات في الـ48 والضفة بالإرهاب الممنهج

استنكر حراك حيفا اعتقال الط


  • الأربعاء 18 مايو ,2022
  • 523 مشاهدة
حراك حيفا يصف اعتقال الطلبة الفلسطينيين من الجامعات في الـ48 والضفة بالإرهاب الممنهج

استنكر حراك حيفا اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر من قرية الزرنوق في النقب ودعا أبناء الشعب الفلسطيني وحراكاته الفاعلة إلى التضامن مع قضية أبو قويدر وفضح ممارسات "إسرائيل" بحقها.

وقال حراك حيفا إن، "الاحتلال يتمادى يومًا بعد يوم بأدواته القمعية - الاحتلالية بحق شعبنا الفلسطيني على امتداد خارطته التاريخية، وقد نال طلبة شعبنا الفلسطيني في الجامعات قسطًا كبيرًا من هذا القمع والإرهاب الممنهج عبر سياسة الضرب و التهديد والاعتقال وإطلاق عنان إرهاب المستوطنين والذي طال طلبتنا في جامعاتهم في كل مرة، كان آخرها اعتقال عدد من طلبة شعبنا في جامعة تل أبيب وبئر السبع و بيرزيت والجامعة العبرية في عاصمتنا المحتلة على خلفية مشاركاتهم في إحيائهم لفعاليات ذكرى النكبة 74".

وتابع أن قضية الطالبة المعتقلة مريم أبو قويدر 21 عامًا، ابنة قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في النقب والطالبة في جامعة بئر السبع الأكثر إلحاحًا في التضامن والإسناد لما تحمله من رمزية في الالتحام الكامل مع نضالات شعبنا الصامد في النقب .

ودعا الحراك أبناء الشعب الفلسطيني وحراكاته الفاعلة وأحرار العالم إلى التضامن الكامل مع قضية الطالبة المعتقلة مريم أبو قويدر 

ومن الجدير بذكره أن القوات الإسرائيلية اعتقلت أبو قويدر قبل حوالي أسبوع من جامعة بئر السبع بالنقب بعد وقفة احتجاج على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر