القدس

بالفيديو.. قوات الاحتلال تقمع تشييع جثمان وليد الشريف بالرصاص واندلاع مواجهات في باب حطة

شرطة الاحتلال تطلق النار على المشيعين


  • الاثنين 16 مايو ,2022
بالفيديو.. قوات الاحتلال تقمع تشييع جثمان وليد الشريف بالرصاص واندلاع مواجهات في باب حطة

شارك الفلسطينيون مساء اليوم الإثنين في استلام وتشييع جثمان الشهيد وليد الشريف الذي استشهد يوم السبت الماضي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان 2022.

 

واحتشد الفلسطينيون من القدس وأراضي48 أمام مستشفى المقاصد قبيل وصول جثمان الشهيد الشريف، ليسارع الشبان لحظة وصول سيارة الإسعاف التي تنقل الجثمان ويحملونه على أكتافهم حتى المستشفى.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المشيعين أكملوا طريقهم حتى المسجد الأقصى المبارك، حيث أرادوا إدخال الشهيد وقراءة الفاتحة وأداء الصلاة هناك، حيث تفاجئوا بإغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمداخل المسجد الأقصى ومنعهم من الدخول.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص لفض تجمع الشبان ولمنعهم من دخول المسجد الأقصى، موضحةً أن الشبان أصروا على إدخال الجثمان عن طريق أسوار باب الرحمة.

وقال مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب حطة وذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الشاب وليد الشريف من داخل الأقصى.

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من الشعارات الوطنية التي رددها المشاركون في التشييع ومن أبرزها: "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، "الله أكبر الله أكبر".

 

وكان الهلال الأحمر قد استلم جثمان الشهيد وليد الشريف من مركز شرطة الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح، حيث نقل بعد ذلك إلى مستشفى المقاصد ومن ثم إلى الأقصى للصلاة عليه، وسيكمل المشيعين الطريق حتى مقبرة باب الساهرة لدفنه.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر