بئر السبع

تمديد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر من النقب أربعة أيام..ومحاميها للجرمق: "مريم تعرضت للتعذيب النفسي"


  • الاثنين 16 مايو ,2022
تمديد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر من النقب أربعة أيام..ومحاميها للجرمق: "مريم تعرضت للتعذيب النفسي"

مددت المحكمة الإسرائيلية في بئر السبع اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر من قرية الزرنوق لمدة 4 أيام وذلك بعد اعتقالها الخميس الماضي في 12 من أيار من قبل قوة إسرائيلية بلباس مدني من جامعة بئر السبع بعد وقفة احتجاج على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وطالبت النيابة العام الإسرائيلية صباح اليوم تمديد اعتقال أبو قويدر لمدة أسبوع، حيث قال المحامي شحدة بن بري للجرمق إن ما يحدث مع الطالبة أبو قويدر مستهجن ومستغرب حيث أن الشرطة الإسرائيلية قامت خلال 4 أيام بنقلها لأربع معتقلات.

ويتابع أنها تتعرض للتعذيب النفسي حيث قضت ليلتها الأولى في الاعتقال بمحطة شرطة نيكتفوت والليلة الثانية نُقلت لسجن هشارون بجانب نتنانيا وقضت ليلة أمس في سجن الدامون، ثم أحُضرت اليوم لمحكمة بئر السبع بسيارة صغيرة ووضعت في موقف سيارات تحت بناية المحكمة.

وأضاف أن الشرطة الإسرائيلية أرادت التحقيق مع أبو قويدر في موقف السيارات قبل بدء المحكمة وذلك بعد أن قدمت النيابة الإسرائيلية طلب تمديد الاعتقال، مشيرًا إلى أنهم أرادوا التحقيق معها في ظروف صعبة ودرجة حرارة عالية جدًا.

ولفت للجرمق أنه طلب من الشرطة الإسرائيلية الحديث معها بمفرده إلا أن الشرطة أخرجتها مكبلة اليدين ولم يقوموا بتهيئة الجو للحديث معها وإنما تُركا للحديث وقوفًا.

وأكد بن بري للجرمق على أن أبو قويدر لم تقبل التحقيق معها دون أخذ استشارة قانونية، وفيما بعد لم تجاوب على الأسئلة لأنه القرار اتخذ فعلًا وطالبت النيابة التمديد صباح اليوم.

وكانت الطالبة أبو قويدر قد طلبت من الشرطة الإسرائيلية بعض الأدوية المسكنة للآلام ولكن الشرطة لم تستجب لطلبها وعلى ضوء ذلك رفضت أبو قويدر التحقيق أو الإجابة عن الأسئلة.

ولفت بن بري للجرمق على أن أسباب تمديد اعتقال أبو قويدر مرتين هي ذاتها، ويتم فقط تغيير تاريخ تمديد الاعتقال، قائلًا، "المتغير فقط هو التاريخ..فالشخص الذي يوقع على التمديد ذاته والذي يقدم الطلبة ذاته".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر