أم الفحم

العشرات يتظاهرون في أم الفحم تنديدًا بإعدام الصحافية شيرين أبو عاقلة

العشرات يتظاهرون في أم الفحم تنديدًا بإعدام الصحافية شيرين أبو عاقلة


  • الخميس 12 مايو ,2022
  • 619 مشاهدة
العشرات يتظاهرون في أم الفحم تنديدًا بإعدام الصحافية شيرين أبو عاقلة

تظاهر عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الخميس في مدن وقرى وبلدات أراضي48 تنديدًا بإعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي للصحافية ومراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة خلال اقتحام لمدينة جنين صباح أمس الأربعاء.

وفي مدينة أم الفحم، خرج عشرات الفلسطينيين ورفعوا صور شيرين أبو عاقلة احتجاجًا على إعدامها أمس واستهدافها ومجموعة صحافيين فلسطينيين خلال تواجدهم في جنين للقيام بعمل وواجبهم الصحافي.

ورفع المتظاهرون مجموعة من الشعارات وأبرز ما رصده مراسل الجرمق: "ما بنهاب وما بنهاب إسرائيل أم الإرهاب"، "طلعت شمعة مضوية من جنين الآبية"، "علي علي علي الصوت واللي بهتف ما بموت"، "علي علي علي صوتك ذلك يا شعبي بسكوتك".

وكانت قد انتشرت عناصر الشرطة الإسرائيلية في مدينة أم الفحم قبيل وقت قليل من انطلاق التظاهرة المنددة بإعدام الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وفي ساعات صباح أمس الأربعاء، أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحافية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة أثناء تواجدها في جنين لتغطية اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي للمدينة.

واستشهدت أبو عاقلة متأثرة بإصابتها برصاص جيش الاحتلال في الرأس، خلال تغطيتها للأحداث في مخيم جنين، إذ نقلت إلى المستشفى في حالة صحية حرجة، حيث قال رئيس مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري إن الصحفية شيرين ارتقت بعد إصابتها برصاص قناص إسرائيلي خلال تغطيتها الأحداث في جنين، كما أصيب الصحفي  الفلسطيني علي سمودي برصاص جيش الاحتلال في الظهر خلال تغطيته للأحداث.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر