شفاعمرو

تطورات لافتة في قضية قبر "يهودا بن بابا" في شفاعمرو

 


  • الخميس 12 مايو ,2022
  • 1101 مشاهدة
تطورات لافتة في قضية قبر "يهودا بن بابا" في شفاعمرو


 

عادت قضية قبر ما يُسمى "يهودا بن بابا" في شفاعمرو إلى الواجهة مرة أخرى وذلك بعد أن تبين في صباح اليوم الخميس 12.5.2022 أن المستوطنين القائمين على ترميم "القبر" أحضروا أبنية جديدة لوضع طابق جديد فوق الطابق القديم على الرغم من وجود أمر هدم على البناء القائم.

وحذر عضو اللجنة الشعبية في شفاعمرو مراد حداد من هذا التطور، قائلًا إن المبنى القائم عليه أوامر هدم وبدلًا من أن يُهدم البناء يتم إضافة بناء جديد بجانبه.

وأكد حداد في حديث للجرمق على أن ما يحدث الآن هو ما حذرت منه اللجنة الشعبية في شفاعمرو على مدار عام كامل بأن شيخ جراح جديد سوف يظهر في الجليل، مشيرًا إلى أن المستوطنين انتهزوا فرصة انشغال أعضاء اللجنة الشعبية في التحضير لحضور جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة وقاموا بإحضار أبنية جاهزة لوضعها فوق البناء القديم.

ولفت للجرمق أن على بلدية شفاعمرو أن تقوم بمتابعة أمر الهدم الصادر عن لجنة التنظيم والبناء والمتابعة مع الشرطة الإسرائيلية لتنفيذ الأمر الذي صدر من قبل، قائلًا، "قضية القبر متداولة بالمحاكم ونحن نتابعها منذ مدة طويلة".

وأكد على أن اللجنة الشعبية في شفاعمرو استطاعت على مدار عام كامل منع تطوير الأبنية المحيطة بقبر ما يسمى "يهودا بن بابا" وحذرت من أي خطوة إضافية فيه.

ومن الجدير بذكره أن جماعة من المستوطنين قامت منذ أكثر من عام ببناء مجموعة من الغرف بجانب قبر ادعت أنه لحاخام يهودي يدعى يهودا بن بابا وأنها تريد ترميمه، في الوقت الذي حذرت فيه اللجنة الشعبية وجهات في شفاعمرو من التواجد الاستيطاني في المدينة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر