القائمة الموحدة

منصور عباس يعلن دعم حكومة بينيت

القائمة لن تؤيد اقتراح حزب "الليكود" بحل الكنيست


  • الأربعاء 11 مايو ,2022
منصور عباس يعلن دعم حكومة بينيت

أكد رئيس القائمة الموحدة منصور عباس عبر تصريح صحفي اليوم الأربعاء على بقائه في الحكومة الإسرائيلية، وأنه القائمة ستمنح الحكومة الإسرائيلية "فرصة ثانية" ولن تؤيد اقتراح حزب "الليكود" بحل الكنيست.

وقال عباس في تصريح صحفي بالكنيست: "أريد أن أذكّر مرة أخرى بأن القائمة الموحدة انضمت إلى الائتلاف من أجل خدمة المجتمع العربي وتوفير حل لكافة الضائقات ومشاكل المجتمع العربي".

وفي أعقاب إعلان الموحدة عن نيتها البقاء في الحكومة، أعلنت أحزاب اليمين في المعارضة عن سحب مشروع حل الكنيست الذي كان من المقرر أن يقدمه حزب "الليكود" اليوم.

وكانت القائمة العربية الموحدة قد جمدت مشاركتها في الائتلاف الإسرائيلي الحكومي بسبب تطور الأوضاع خلال رمضان 2022 في المسجد الأقصى المبارك، حيث اشترطت البقاء على التفاهمات الإسرائيلية – الأردنية، بشأن الوضع في المسجد الأقصى، والتي تقضي بمنع اقتحامات المستوطنين الاستفزازية للأقصى.

لكن الحكومة الإسرائيلية لم تعلن عن أي التزامات تتعلق بمنع المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى أو منع الاعتداءات على المصلين وبالعكس فقد ذكر بيان صدر عن مكتب "بينيت" أنه لا يوجد أي تغيير على الوضع في المسجد الأقصى المبارك.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر