جامعة "بار إيلان"

"أم ترتسو" تحرض على طالبة من كفر قرع وتطالب بفصلها من جامعة "بار ايلان"

حرضت جمعية "أم ترتسو" وطلاب إسرائيليين في جامعة "بار إيلان" في "رمات جان" على الطالبة بيان مصاروة من مدينة كفر قرع بسبب منشورات


  • الثلاثاء 10 مايو ,2022
  • 481 مشاهدة
"أم ترتسو" تحرض على طالبة من كفر قرع وتطالب بفصلها من جامعة "بار ايلان"

حرضت جمعية "أم ترتسو" وطلاب إسرائيليين في جامعة "بار إيلان" في "رمات جان" على الطالبة بيان مصاروة من مدينة كفر قرع بسبب منشورات عن الضفة وعن اقتحامات جنين وعن الشبان الذي ارتقوا برصاص الاحتلال في الآونة الأخيرة.

وتروي مصاروة ما حدث لـ الجرمق قائلةً: "استيقظت قبل أسبوع تقريبًا لأجد إشعار بأن أحدهم ذكرني في مجموعة لطلاب جامعة بار ايلان، وصدمت بأحد المنشورات التي تقول أنني أدعم من يقومون بقتل المستوطنين، وقد أرفقوا مع النص صور لمنشورات وضعتها على صفحتي على منصة فيس بوك".

وتابعت، "أحد المنشورات صيغته إخبارية وكتبت فيه ارتقاء 4 شهداء من الضفة، ومنشور آخر كتبت فيه تعز علي جنين تعز علي أحزانها، رحم الله شهدائنا، ورغم أن منشوراتي لا تحتوي على شيء إلا أن أحدهم كتب ليه، أنصحك بأن تأخذي أغراضك وتذهبي لتعيشي في جنين".

وتضيف، "بشكل علني يقومون بحملة تحريض ضدي، وجمعية أم ترتسو المتطرفة كتبت منشورات تحريضية ضدي على منصات فيس بوك وانستغرام، وقدمت هذه الجمعية طلبًا لإدارة الجامعة لطردي، وكان مضمون الرسالة هو أنني أدعم من يقومون بالعمليات بالداخل وأترحم عليهم، وهم يقولون أنني أشكل خطرًا على طلاب الجامعة".

وتشير مصاروة إلى أن بعض الإسرائيليين طالبوا عبر التعليقات بقتلها، موضحةً أن بعضهم كتب أنها يجب أن تموت، إلى جانب تعليقات قالوا فيها أنهم سينتظرونها في الجامعة ليقوموا بضربها وقتلها.

وتؤكد مصاروة على أن التحريض الذي تعرضت لها من إسرائيليين، لو كان من طلاب فلسطينيين لقامت الجامعة بفصلهم على الفور ولقامت الشرطة الإسرائيلية باعتقاله ومحاسبته.

وتردف، "جلست قبل يومين مع مسؤولة في الجامعة بحضور عامل اجتماعي ولم أخرج بنتيجة من الجلسة، فقط حاولوا أن يوصلوا لي بأن الطرف الآخر وهم الطلاب الإسرائيليين على حق وأن من حقهم أن يخافوا من منشوراتي".

وتقول العضو في كتلة وفاق يقين مصري إن إسرائيليين في جامعة بار ايلان يقومون بجمع تواقيع لطرد الطالبة بيان مصاروة من الجامعة بعد التحريض عليها على منصات التواصل الاجتماعي على خلفية منشورات تتعلق بجنين واقتحامات الضفة.

وتوضح لـ الجرمق أن الجماعات الإسرائيلية أعلنت عن تظاهرة في الجامعة يوم غدٍ الأربعاء للمطالبة بمحاسبة وطرد بيان، لافتةً إلى أن الكتل والطلاب الفلسطينيين يقومون بجمع تواقيع في حال قررت الجامعة فصل بيان إلى جانب الإعلان عن وقفة مضادة لوقفة الإسرائيليين لإسناد ودعم الطالبة بيان.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر