لإحياء ذكرى يوم الأرض.. افتتاح معرض في قرية عبلين يجمع صورًا من ذكرى يوم الأرض منذ عام 1976


  • السبت 26 مارس ,2022
  • 922 مشاهدة
لإحياء ذكرى يوم الأرض.. افتتاح معرض في قرية عبلين يجمع صورًا من ذكرى يوم الأرض منذ عام 1976

أقامت الشبيبة الشيوعية اليوم السبت معرضًا لمجموعة صور تاريخية ووثائقية من ذكرى يوم الأرض ومن معركة يوم الأرض عام 1976 تحت اسم "سيدة الأرض"، وذلك إحياء لذكرى يوم الأرض الذي يصادف 30/3/2022.

وقال مدير مركز مساواة جعفر فرح إن المعرض جاء بمبادرة من الشبيبة الشيوعية في عبلين، لافتًا إلى أن المعرض احتوى على نصب تذكاري ليوم الأرض ووثائق تاريخية من عام 1976 مرورًا بالأحداث التي يعيشها الفلسطينيين سنويًا في ذكرى يوم الأرض.

وتابع لـ الجرمق، "عمليًا نتحدث من خلال هذا المعرض عن مسيرة نضال الشعب الفلسطيني في الداخل في الدفاع عن أرضه من معركة يوم الأرض عام 1976 إلى معركة النقب اليوم.. من خلال المعرض نحاول استعراض التحديات الأساسية في النضال للحفاظ على الأرض".

وقالت سكرتيرة الشبيبة الشيوعية في الناصرة مينا علاء الدين لـ الجرمق: "شعار هذا الشهر هو شعار سيدة الأرض لأن هذا الشهر هو شهر المرأة وشهر ذكرى يوم الأرض.. نحن نحاول العمل على خلايانا من خلال برامج وفعاليات سيدة الأرض.. منطقة الناصرة ستعمل عن طريق شعارات للأشهر حسب الفعاليات.. شعار المرحلة هو سيدة الأرض".

وأشار عضو اللجنة المركزية أمجد الحاج في حديثٍ خاص مع الجرمق إلى أنه جرى افتتاح هذا المعرض لتأريخ نضال الشعب الفلسطيني من أجل استمرار النضال الذي يقوده الفلسطينيون في النقب اليوم لوقف هدم البيوت والاعتراف بالقرى مسلوبة الاعتراف والحفاظ على الأرض.

وأوضحت سكرتيرة الشبيبة الشيوعية في عبلين ميساء حاج أنه جرى العمل على المعرض بمبادرة من مركز مساواة و جبهة عبلين والشبيبة الشيوعية بناء على أحداث ذكرى يوم الأرض منذ عام 1976.

وتابعت في حديثها مع الجرمق، "يوجد في المعرض صور من كل ذكرى في يوم الأرض منذ عام 1976 حتى اليوم إلى جانب النصب التذكاري ليوم الأرض.. نهدف من خلال هذا المعرض لتوعية جيل الشباب وجيل المدارس الذين يتعرضون لغسل دماغ من السلطات الإسرائيلية وسياسات التعليم في البلاد.. تريد أن نخلق أجواء في عبلين بذكرى يوم الأرض تشمل كل الأعمار".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر