بالفيديو.. فلسطينيون ينسحبون من تظاهرة سعوة الأطرش بالنقب بسبب تصريحات رئيس لجنة المتابعة


  • السبت 26 مارس ,2022
  • 1103 مشاهدة
بالفيديو.. فلسطينيون ينسحبون من تظاهرة سعوة الأطرش بالنقب بسبب تصريحات رئيس لجنة المتابعة

انسحب نشطاء من أراضي48 من تظاهرة لجنة المتابعة التي نُظمت اليوم السبت على أرض قرية سعوة الأطرش بالنقب لإحياء ذكرى يوم الأرض عقب تصريحات لرئيس لجنة المتابعة محمد بركة أدان فيها عملية بئر السبع.

 

وقال نشطاء من أراضي48 في بيان أصدروه: "نحن مجموعة نُشطاء فلسطينيين اتجهنا اليوم إلى النقب ضمن فعاليات يوم الأرض الفلسطيني لنحتفل بمهرجان يوم الأرض في النقب المُحتل.. محمد بركة قامَ بإلقاء خِطاب خلال المهرجان استنكر فيه عملية بئر السبع".

وأضاف النشطاء، "وصف في خطابه عملية بئر السبع بالإرهاب ووصف كل شهيد ومقاوم من الشعب الفلسطيني بالإرهابي.. بعد سماعنا هذا الخطاب قمنا بمغادرة المهرجان فورًا لأن محمد بركة لا يُمثل الشعب الفلسطيني بل يُمثّل نفسُه فقط".

 

وتابع النشطاء، "نستنكر بشدة هذا الخطاب المُشين والانهزامي.. ألا تخجل يا بركة من وصف الشُهداء الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل هذا الوطن وهذه الأرض والذين ضحوا بعائلاتهم وضحوا بأرواحهم من أجل أن نعيش بكرامة والذين يعانون من وحشية الاحتلال، ألا تخجل من ترك جرائم الاحتلال التي يشنها على الفلسطينيين كل يوم وتصف المقاومة بالإرهاب".

ومنذ ساعات صباح اليوم السبت، شارك عشرات الفلسطينيين في فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض في قريتي العراقيب وسعوة الأطرش بالنقب، بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي أعلنت بدورها عن فعاليتين مركزيتين في سعوة الأطرش اليوم وفي دير حنا يوم الأربعاء القادم بتاريخ 30/3/2022.

 

وتوافد عشرات الفلسطينيين من قرى ومدن وبلدات أراضي48 لإحياء ذكرى يوم الأرض في قرية سعوة الأطرش ولدعم صمود الفلسطينيين في النقب ضد السياسات الإسرائيلية التي تتمثل بالتحريض والتشجير والتجريف لأراضي الأهالي بالنقب.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر