بالفيديو.. آلاف الفلسطينيين يشاركون في معسكر "القدس أولًا" لتجهيز الأقصى لاستقبال المصلين في رمضان


  • السبت 26 مارس ,2022
بالفيديو.. آلاف الفلسطينيين يشاركون في معسكر "القدس أولًا" لتجهيز الأقصى لاستقبال المصلين في رمضان

شارك آلاف الفلسطينيين صباح اليوم السبت في معسكر "القدس أولًا 13" الذي يهدف إلى تهيئة وتجهيز المسجد الأقصى لاستقبال المصلين في شهر رمضان القادم ودعم وتمكين القدس وأهلها وأحيائها العربية.

 

وقال رئيس الحركة الإسلامية ورئيس جمعية الأقصى صفوت فريج: "أصبح المعسكر يومًا تتعاقد فيه العائلات الإسلاميّة في الداخل الفلسطيني كبارًا وصغارًا، رجالًا ونساءً، على الرباط ومحبة وخدمة القدس والأقصى، ولتعبّر عن حبّها وولائها لهذه البقعة المباركة".

 

وأشار فريج إلى أنه سيتم خلال هذا المعسكر تهيئة وتنظيف المسجد الأقصى المبارك ومصلياته وباحاته ومحيطه تمهيدًا لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك.

 

ولفت إلى أنه سيكون هناك العديد من ورشات العمل في أحياء البلدة القديمة والقدس التي تهدف إلى تمكين الفلسطينيين في القدس وأحيائها العربية، مثل ترميم منازل عائلات مقدسية في البلدة القديمة، وترميم مؤسسات تعليمية وجماهيرية، وتقديم الإغاثة الطبية لعيادة الأقصى ومستشفيات القدس، وتنظيف المقابر المحيطة بالمسجد الأقصى، وتزيين الحارات بزينة رمضان، والحثّ على دعم الحركة التجارية العربية في القدس.

وأكد الأهالي الذين تواجدوا في المعسكر من قرى ومدن وبلدات أراضي48 لـ الجرمق على أنهم تواجدوا في المعسكر لدعمه وللمساعدة في فعاليات تنظيف وتجهيز الأقصى لاستقبال الفلسطينيين بشهر رمضان القادم.

وأوضح الفلسطينيون من مدينة القدس أنهم تواجدوا في المعكسر لاستقبال الأهالي القادمين من المدن والقرى الفلسطينية، ولفتوا إلى أنهم تطوعوا في هذا المعسكر لتعريف الفلسطينيين على المدينة التي يتواجدون فيها إلى جانب المشاركة في فعاليات المعسكر المنوعة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر