غنوا للوطن وغرسوا أشجار الزيتون.. بالفيديو| الفلسطينيون بأراضي48 يحيون ذكرى يوم الأرض في العراقيب


  • السبت 26 مارس ,2022
غنوا للوطن وغرسوا أشجار الزيتون.. بالفيديو| الفلسطينيون بأراضي48 يحيون ذكرى يوم الأرض في العراقيب

شارك الفلسطينيون صباح اليوم السبت في فعاليات يوم الأرض بقرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، والتي تضمنت زراعة الأشجار دعمًا لصمود أهالي القرية على أرضهم التي تعرضت للهدم 199 مرة.

 

ومن القدس ومدن وقرى وبلدات أراضي48 توجه الفلسطينيون إلى قرية العراقيب للمشاركة في فعاليات تنظيف وترميم مقبرة بني عقبى وزراعة أشجار الزيتون في قرية العراقيب لإحياء ذكرى يوم الأرض الـ 46.

 

وقال الشيخ أسامة العقبي في حديثٍ خاص مع الجرمق إن هذه الفعالية هي إحدى الفعاليات الرئيسية والمركزية التي أعلنت عنها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والتي جاءت دعوة لكل الفلسطينيين في النقب وأراضي48 للمشاركة في فعاليات يوم الأرض على أرض العراقيب.

 

وتابع العقبي، "كل الأهالي في النقب والداخل توجهوا إلى أرض العراقيب لزرع الزيتون على مقبرة بني عقبى.. هذه الأرض هي عبارة عن طابو يوم هجرت العائلة.. اليوم عدنا إلى أرضنا لنزرع الزيتون ونرمم هذه المقبرة".

 

وانطلق المشاركون في الفعاليات في مسيرة مشيًا على الأقدام جابت أرض العراقيب، وتوجهوا لاحقًا إلى المقبرة وباشروا بنبش الأرض تمهيدًا لزراعتها بأشجار الزيتون.

 

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من الشعارات والأغاني التي رفعها المشاركون خلال الفعاليات ومنها: "ما بنهاب وما بنهاب، إسرائيل أم الإرهاب".. "ثوري ثوري يا جماهير ثوري".. "موطني موطني الجلال والجمال والسناء والبهاء في رباك في رباك".

 

وفي بيان لها، دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينيين بأراضي48 لأوسع مشاركة في إحياء الذكرى الـ 46 ليوم الأرض في المهرجانين المركزيين بسعوة الأطرش يوم السبت المقبل وفي البطوف بقرية دير حنا يوم الأربعاء بتاريخ 30/3/2022.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، هدمت الجرافات الإسرائيلية ووحدة “يوآف” قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف للمرة الـ199 على التوالي بعد اقتحام القرية بحماية الشرطة الإسرائيلية، حيث تهدم الجرافات الإسرائيلية قرية العراقيب مرة كل شهر، بعد أن يعيد أهلها بناءها من جديد، حيث كان الهدم الأخير للقرية في 22.2.2022، حيث دمرت القوات القرية عبر قص الخشب المبنية منه العرائش بالمنشار الكهربائي.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر