الأسرى في سجن عوفر يقررون إرجاع وجبات الغداء اليوم وغدًا


  • الجمعة 25 مارس ,2022
الأسرى في سجن عوفر يقررون إرجاع وجبات الغداء اليوم وغدًا

قال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسرى في سجن "عوفر" قرروا اليوم وغدًا إرجاع وجبات الطعام، احتجاجًا على سياسة التصنيف التي تفرضها إدارة السّجون بحقّهم.

وأوضح نادي الأسير أن أسرى عوفر يواجهون مشكلة كبيرة ومستمرة تتمثل في نقص الاحتياجات الأساسية (الأغطية والملابس والكانتينا)،  خاصة أن جزءًا كبيرًا من المعتقلين الجدد الموقوفين يتم نقلهم إليه، الأمر الذي يفرض أعباءً كبيرة على الأسرى لتوفير هذه الاحتياجات، بدلًا من قيام الإدارة بذلك، الأمر الذي كان سبابًا في اتخاذهم لقرار إرجاع وجبات الطعام. 

وتابع نادي الأسير أن إدارة السجون وخلال جلسات الحوار التي جرت يوم أمس تعمدت عدم مراعاة خصوصية السجن الذي يستقبل العشرات من الأسرى الموقوفين، مقارنة مع السجون الأخرى، رغم تأكيد لجنة الطوارئ العليا للأسرى على ذلك. 

وأكد نادي الأسير على أن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى تتابع عن كثب القضية إلى حين الاستجابة للمطالب الخاصة بسجن "عوفر"، لافتا إلى أن الإنجاز الذي حققه الأسرى بالأمس بما فيه من استعادة للروح الجماعية والوحدوية، لا يعني أن المعركة مع السّجان قد انتهت، وهذا ما أثبتته التجربة على مدار عقود طويلة. 

وأردف نادي الأسير أن سجن عوفر يعتبر من السجون المركزية، إذ يقبع فيه نحو 900 أسير. 

ومن الجدير بذكره أن سياسة التصنيف تشكل أبرز السياسات التي تستخدمها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى من خلال فرض ظروف حياتية متفاوتة بين السجون، في محاولة منها لمواجهة الحالة الجماعية والتعامل مع قضايا كل سجن على حدا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر