اختراق موقع "الإدارة المدنية" وإصدار آلاف تصاريح العمل المزورة


  • الخميس 24 مارس ,2022
اختراق موقع "الإدارة المدنية" وإصدار آلاف تصاريح العمل المزورة

أفاد الموقع الإلكتروني للقناة السابعة اليوم الخميس بأن مجهولين تمكنوا من قرصنة واختراق الموقع الإلكتروني للإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي والخاصة بمنح التصاريح للعمال الفلسطينيين، حيث تم تزوير الآلاف منها.

وأبلغت نقابة المقاولين الإسرائيليين عن اشتباه باختراق نظام منح الفلسطينيين تصاريح عمل والذي يستخدم للموافقة على دخولهم للعمل في الـ48.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مدير عام اتحاد المقاولين الإسرائيليين، أمنون مرخاف، قوله إن "القرصنة والاختراق يضر بالأمن الإسرائيلي"، حيث بعث برسالة إلى وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية غسان عليان، محذرًا من أن هذا الاختراق هو الثالث خلال أشهر معدودة ويمس بأمن "الدولة".

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن هناك شبهات بحصول آلاف العمال الفلسطينيين على تصاريح عمل مزورة، عقب قرصنة واختراق نظام تدقيق الملفات ومنح تصاريح العمل لهم في الموقع الإلكتروني للإدارة المدنية.

وذكرت الصحيفة أنه إلى جانب الشكل غير القانوني لهذه الخطوة باختراق الموقع وتزوير تصاريح العمل، فإنها تشكل خطرًا أمنيًا في حال قرر أي من هؤلاء العمال الذي دخلوا بتصريح مزور تنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.

وعقب ذلك، أعلنت الإدارة المدنية أنه تم حظر الوصول إلى الموقع لغرض تحديث وتحسين الأمن، ويجري التعامل مع القضية أمنيًا وإلكترونيًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر