أسير محرر يروي للجرمق تفاصيل عن مواقف منفذ عملية بئر السبع في السجن


  • الثلاثاء 22 مارس ,2022
أسير محرر يروي للجرمق تفاصيل عن مواقف منفذ عملية بئر السبع في السجن

قال الأسير المحرر عمر أبو سنينة 28 عامًا من مدينة الخليل إنه كان رفيق الشهيد محمد أبو القيعان الذي نفذ عملية بئر السبع الثلاثاء، واصفًا إياه بالإنسان الهادئ والصامت طَلِقَ الوجه.

وتابع في أبو سنينة، "أخي الشهيد محمد أبو القيعان رفيق الزنزانة في سجن هداريم خرج من ضيق الزنازين إلى سعة الفردوس الأعلى.. أشهد الله أنك كنت حسن الخلق طيب اللسان قلبك عامر بالقرآن والدين والعقيدة المتينة وقد طلبت الجنة وها قد نلتها فهنيئاً لك الجنة".

وأضاف في حديثٍ خاص مع الجرمق، "محمد كان يحب المزاح كثيرًا.. كان يقضي وقته في لعب الرياضه والشطرنج والتحدث عن الجهاد.. هو شخص ملتزم دينيًا في الصلاه وكان يصوم كل إثنين وخميس ولم يكن يترك حتى النوافل".

وأردف، "محمد يحب الحياة جدًا مثل أي إنسان.. وكان يريد أن يبني مستقبله وأن يعيش بكرامة وحرية.. كان يحدثنا كثيرًا عن انتهاكات الاحتلال والتهويد خاصه في قرى وتجمعات البدو فهو من أصول بدوية".

وعصر الثلاثاء.. أنهت رصاصة مستوطن حياة الشاب محمد أبو القيعان بعد أن أطلق النار عليه، حيث أعلنت وسائل إعلام عبرية عن استشهاد فلسطيني بعد أن أطلق مستوطن النار نحوه، ومقتل 4 إسرائيليين بعد تعرضهم للطعن والدهس في مدينة بئر السبع، حيث باشرت القوات الإسرائيلية بعمليات تمشيط ومطاردة في محيط مكان العملية ببئر السبع، فيما أوضحت وسائل إعلام عبرية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” يشارك في التحقيقات التي تجري حول عملية الطعن والدهس في بئر السبع.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وقوات الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” اقتحمت قرية أبو القيعان عقب تنفيذ العملية، موضحًا أن القوات الإسرائيلية اقتحمت حي 4 بقرية حورة بالنقب، وتوجهت إلى منزل منفذ عملية الطعن وأحاطت منزله من كل الاتجاهات، وأن الطائرات الإسرائيلية تحوم في أجواء المنطقة.

 

وأشار مراسل الجرمق إلى أن القوات الإسرائيلية التي تحاصر منزل عائلة محمد أبو القيعان قامت باعتقال شقيقي منفذ العملية.

 
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر