حطموا مركبته وهو بداخلها.. من جديد مستوطنون يعتدون على فلسطيني في بئر السبع


  • الثلاثاء 22 مارس ,2022
حطموا مركبته وهو بداخلها.. من جديد مستوطنون يعتدون على فلسطيني في بئر السبع

اعتدت مجموعة من المستوطنين مساء اليوم الثلاثاء على الشاب سعيد أبو قويدر من قرية الزرنوق بالنقب أثناء تواجده بسيارته بمدينة بئر السبع.

وقال الناشط السياسي رأفت أبو عايش لـ الجرمق إن مجموعة من المستوطنين هاجمت سيارة أبو قويدر وقامت بتحطيم سيارته وهو بداخلها، وقامت بالاعتداء عليه بالضرب ما تسبب بدخوله إلى المستشفى.

وأشار أبو عياش إلى أن الشاب أبو قويد لا يزال حتى هذه الساعات في المستشفى، حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

ويأتي هذا الاعتداء بعد ساعات قليلة من تنفيذ الشاب محمد أبو القيعان عملية في مدينة بئر السبع أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين.

    

وأفاد مراسل الجرمق أن القوات الإسرائيلية التي تحاصر منزل عائلة محمد أبو القيعان قامت باعتقال شقيقي منفذ العملية.

    

وهذا الاعتداء هو الثالث من نوعه خلال أيام، حيث هاجمت مليشيا “برئيل” فلسطيني من مدينة رهط، واعتدت عليه بالعصي والغاز المسيل للدموع ما تسبب بدخوله المستشفى، حيث توجهت عناصر الشرطة الإسرائيلية إلى المستشفى محاولةً إقناعه بإغلاق الملف وعندما رفض قامت باعتقاله.

ويوم الأحد، اعتدت عناصر ميليشا “بارئيل” التي شكلها المستوطنين مؤخرًا بالنقب على فلسطينيين قرب قرية بيرهداج بالنقب، ليكون هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه خلال أقل من 24 ساعة.

ومنذ نحو أسبوع كشفت وسائل إعلام عبرية عن تأسيس مجموعة من المستوطنين لمليشيات مسلحة حملت اسم الجندي القتيل “برئيل شموئيلي” على حدود قطاع غزة قبل نحو 10 أشهر، موضحةً أن الميليشيا تستهدف الفلسطينيين في النقب، وذلك في ظل الهبات الشعبية التي اندلعت في الفترة الأخيرة رفضًا لعمليات تجريف أراضي النقباويين وتحريشها لتنفيذ مشاريع استيطانية فيها.

وأكدت قيادات ونشطاء لـ الجرمق على ضرورة البدء بتشكيل لجان فلسطينية من أجل حماية القرى والبلدات بأراضي48 من مليشيا ““بارئيل”، حيث شددوا على ضرورة أن يقوم الفلسطيني الذي يتعرض للاعتداء من هذه المليشيا على الفور بتصوير الحدث أو فتح كاميرا الفيديو حتى وإن احتوى على الصوت فقط دون وجود صورة، حيث يوفر ذلك أكبر قدر ممكن من المواد التي يمكن تقديمها كدليل للمحكمة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر