تقدّم بشكوى بعد الاعتداء عليه..فاعتقلوه..تمديد اعتقال السائق صلاح أبو زايد من رهط


  • الاثنين 21 مارس ,2022
تقدّم بشكوى بعد الاعتداء عليه..فاعتقلوه..تمديد اعتقال السائق صلاح أبو زايد من رهط

أكد المحامي ناصر العطاونة على أن الشرطة الإسرائيلية ستقوم بإحضار المعتقل ناصر الدين العطاونة لعرضه على المحكمة الإسرائيلية خلال اليوم لطلب تمديد اعتقاله.

وتابع للجرمق أن الشرطة الإسرائيلية حققت منذ الساعة 3 فجرًا وحتى الساعة العاشرة مع أبو زايد، مشيرًا إلى أن هذا التحقيق جاء بعد اعتقال أبو زايد من منزله في رهط فجر اليوم على الرغم من أنه هو من تقدم بالشكوى.

وأشار في حديثٍ للجرمق إلى أن أبو زايد ضحية اعتداء عنصري على خلفية قومية فقط لأنه عربي فلسطيني، قائلًا، "صلاح ضحية، حيث هاجمته مجموعة من المستوطنين بالأمس وعندما وصلت الشرطة أخبرهم بما حدث ثم أعاد القصة بعد نقله للمستشفى ثم تقدم بشكوى مفصلة للشرطة".

وأكد العطاونة على أن عنصرين من عناصر الشرطة الإسرائيلية فور وصولهم لموقع الحادث حاولوا ثني صلاح الدين عن تقديم شكوى وحاولوا الضغط عليه لتغيير أقواله، مؤكدًا على أن هناك شاهد كان معه في الحافلة وأخبر الشرطة بأن ما تعرض له أبو زايد هو نتيجة اعتداء عنصري على خلفية قومية.

ولفت العطاونة للجرمق إلى أن الشرطة الإسرائيلية والمحكمة لم تُحددا ساعة محددة لجلب أبو زايد للمحكمة، ولكنه بالتأكيد سيعرض اليوم لتمديد اعتقاله، فبحسب القانون يجب عرضه على المحكمة خلال 24 ساعة.

ويُشار إلى أن صلاح أبو زايد تعرض بالأمس لاعتداء من قبل مليشيا بارئيل التي شُكلت مؤخرًا في النقب للاعتداء على الفلسطينيين هناك، حيث اعتدى 4 مستوطنين عليه بالهراوات والعصي وغاز الفلفل ونقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر