حاولوا حرقه بداخل المركبة.. 4 يهود يعتدون على سائق حافلة برهط


  • الأحد 20 مارس ,2022
حاولوا حرقه بداخل المركبة.. 4 يهود يعتدون على سائق حافلة برهط

اعتدت مجموعة من اليهود على سائق حافلة فلسطيني يدعى صلاح أبو زايد 48 عامًا بمدينة رهط مساء اليوم الأحد خلال نقله ركاب من أحد المصانع، وحاولت حرق مركبته وهو بداخلها.

وقال منسق لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جمعة الزبارقة في حديثً لـ الجرمق عقب زيارة السائق في المستشفى إن مركبة فيها 4 يهود نزلوا من مركبة واعترضوا الحافلة وقاموا برش الغاز المسيل للدموع على السائق مباشرة ما تسبب بضيق تنفسه.

وأضاف، "أخبرنا السائق أن اليهود كانوا يتحدثون باللغة العبرية ويقولون لبعضهم إنهم سيحرقون الحافلة والسائق بداخلها.. لكن لحسن حظه كان هناك راكب معه وتركوه عندما شاهدوا هذا الراكب".

وتابع، "الشرطة الإسرائيلية حاولت الضغط على سائق الحافلة في المستشفى ليغلق الملف.. لكن نحن في لجنة التوجيه نرفض هذا التوجه لأن الشرطة الإسرائيلية تتعاون مع هذه المليشيا وهذه الشرطة تتحمل المسؤولية الكاملة عما حدث".

وفي السياق، قال عضو لجنة التوجيه العليا يوسف أبو جامع إن على “إسرائيل” أن تردع “زعرانها” عن فلسيطنيي النقب لأن النقباويون لديهم شبان يستطيعون الدفاع عن وطنهم وأنفسهم. وتابع، “نوجه رسالتنا للحكومة الإسرائيلية بأن تردع زعرانها عنا وإلا سيكون لشباننا ردة فعل كبيرة..فنحن لدينا من يدافع عنا”.

ووضح الصحفي والناشط رأفت عايش ما حدث مع السائق بالتفصيل حيث قال إن مركبة مستوطنين من نوع فورد سوداء لاحقت السائق، حيث لاحقته في عدة شوارع بمدينة بئر السبع، مشيرًا إلى أنه من الممكن أنهم تربصوا له من قبل.

وتابع في حديثه، أن مجموعة المستوطنين قامت بتكسير مركبته بالعصي والهراوات وهددوه بحرق مركبته، مؤكدًا على أن الشرطة الإسرائيلية حاولت السائق أن يتنازل عن شكواه التي قدمها على المعتدين.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر