لماذا اختلف قادة الجيش الإسرائيلي مع قادة الشرطة بحضور بينيت؟


  • الأربعاء 16 مارس ,2022
لماذا اختلف قادة الجيش الإسرائيلي مع قادة الشرطة بحضور بينيت؟

كشفت القناة 12 العبرية عن خلافات بين الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية فيما يتعلق بتشديد أو تخفيف تسهيلات دخول الفلسطينيين في شهر رمضان القادم إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى خلال جلسة عقدها "نفتالي بينيت" جمع فيها ضباط في الجيش الإسرائيلي والشرطة.

وأشار تقرير القناة إلى أن خلافات كبيرة وقعت بين قادة أجهزة الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي حول المطالب التي يجب تنفيذها في شهر رمضان القادم لمنع تدهور الأوضاع، حيث جاء ذلك في جلسة خاصة عقدها رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت".

وأوضح التقرير الذي نشرته القناة 12 العبرية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية متخوفة من اشتعال الأحداث والتصعيد في مدينة القدس خلال شهر رمضان القادم، وأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية باتت تتعامل مع شهر رمضان بجدية وحساسية في ظل الأجواء المشحونة التي يشهدها هذا الشهر في القدس والضفة، بالإضافة إلى قضية الشيخ جراح، والقرارات التي تقضي بإخلاء عائلات فلسطينية من مساكنها.

وقالت القناة 12 العبرية: "إحدى الخلافات التي شهدتها الجلسة هي أن قادة الجيش الإسرائيلي يطالبون بتسهيلات على الفلسطينيين والسماح لمن تتراوح أعمارهم بين 60 و 45 عامًا بالدخول عبر المعابر والدخول إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، بدون الحاجة إلى تصاريح دخول".

وأضاف تقرير القناة، "إن ضباط الشرطة الإسرائيلية عارضوا مقترح قادة الجيش الإسرائيلي، ورفضوا مطلبهم، وطالبوا على العكس بتشديد القيود، والسماح لمن بحوزته تصريح دخول فقط باجتياز المعابر، والدخول إلى القدس والمسجد الأقصى".

ولفتت القناة إلى أن قادة الجيش الإسرائيلي عرضوا مسألة دخول القاصرين حتى سن 14 عامًا إلى القدس والمسجد الأقصى والسماح لهم باجتياز المعابر دون الحاجة إلى تصاريح ما تسبب بخلافٍ آخر مع ضباط الشرطة الإسرائيلية الذين عارضوا اقتراح قادة الجيش الإسرائيلي وطالبوا بتحديد الجيل للقاصرين حتى 12 عامًا فقط.

وذكر موقع القناة 12 أن رئيس الحكومة الإسرائيلية "نفتالي بينيت" سيعقد جلسة مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" للإطلاع على توصياته في هذا السياق، وليخرج بقرارت أخيرة حول الإجراءات التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان.

وأشارت القناة إلى أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "عومر بارليف" سيتوجه خلال الأيام القليلة القادمة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل بحث مسألة القيود والتنسيق قبل شهر رمضان.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر