بالفيديو| نصرةً للأسرى والشهداء وحي الشيخ جراح 20 فعالية في شهر فبراير بأراضي48


  • الخميس 3 مارس ,2022
بالفيديو| نصرةً للأسرى والشهداء وحي الشيخ جراح 20 فعالية في شهر فبراير بأراضي48

شهدت أراضي48 عدة أحداث منذ مطلع شهر فبراير من عام 2022 تنوعت بين تظاهرات وقمع وأوامر هدم وهدم للمنازل  تبعها تظاهرات ومواجهات بين الأهالي والشرطة الإسرائيلية.

وامتدت التظاهرات والأحداث الوطنية في أراضي48 وشملت مدينة أم الفحم، والناصرة، والنقب، واللد، وبلدة عرعرة، وطمرة، حيث وصلت إلى الجولان السوري المحتل الذي خرج منددًا بمشروع المراوح الهوائية الذي فرضته السلطات الإسرائيلية على ما يقارب 4000 دونم من أراضي الجولان.

ذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أحمد حجازي..

وشارك عشرات الفلسطينيين بتاريخ 2/2/2022 في فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الشاب ابن مدينة طمرة أحمد حجازي، الذي أطلقت عليه عناصر الشرطة الإسرائيلية النار أثناء ملاحقتها لمشتبهين بإطلاق نار على منزل، حيث أصابت أحدهم وحجازي الذي تواجد في المنطقة آنذاك، وادعت الشرطة الإسرائيلية حينها أنه خلال نشاط عناصرها في طمرة لاحظوا قيام مشتبهين بإطلاق النار نحو أحد المنازل، وعلى إثر ذلك حاول عناصر الشرطة اعتقالهما ووقع تبادل إطلاق نار ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة آخرين بجروح.

 

وانطلقت فعاليات إحياء ذكرى استشهاد حجازي بعد ساعات المغرب بزيارة لضريح الشهيد تبعها مجموعة فعاليات ضمن أمسية في منتزه المدينة لإحياء الذكرى وذلك بدعوة من اللجنة  الشعبية في طمرة، حيث قال رئيس اللجنة الشعبية في طمرة محمد صبح في حديثٍ مع الجرمق إن إحياء ذكرى الشهيد هي للتأكيد على الاستهتار والاستخفاف بالدم الفلسطيني بالـ48.

 

وأشار صبح إلى أن الرصاص الذي قُتل فيه أحمد حجازي هو رصاص الشرطة وهو ذاته رصاص العنف والجريمة الذي تذرعت الشرطة الإسرائيلية بمكافحته فيه حينه وقتلت حجازي، حيث أن مصدر سلاح العنف والجريمة هي مخازن الجيش الإسرائيلي.

النقب في شهر فبراير..

وفي مطلع شهر فبراير وتحديدًا بتاريخ 7/2/2022 نظمت لجان أولياء الأمور في مدينة رهط وقفة احتجاجية بالمدينة احتجاجًا على توقف الباصات عن نقل الطلاب إلى مدارسهم، وتبع الوقفة إضراب في مدرستي ثانوية الشيخ سلمان الهزيل وإعدادية الشيخ سلمان الهزيل  لذات السبب.

 

وأوضح رئيس لجنة أولياء الأمور في مدينة رهط سلامة أبو خرمة لـ الجرمق أن حافلات نقل الطلاب توقفت لمدة أسبوعين وأن الطلاب يذهبون إلى مدارسهم مشيًا على الأقدام، لافتًا إلى أن المسافة التي يقطعها الطلبة تتجاوز الـ4 كيلومتر.

 

وأفشل الفلسطينيين بتاريخ 9/2/2022 محاولة للمستوطنين بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي عشيرة الزيادنة بالنقب، حيث تصدى عشرات الفلسطينيين لعدد كبير من  المستوطنين بعد اقتحامهم أراضي عائلة الزيادنة شمالي مدينة رهط بالنقب وإقامتهم عدد من الخيام على أراضي القرية بهدف إنشاء مستوطنة جديدة لهم على أراضيها بحجة أنها “أراضي دولة”.

وتوافد عدد كبير من الفلسطينيين إلى المكان للتصدي للمستوطنين ومنعهم من متابعة مخططهم الاستيطاني، وقال الناشط دهام الزيادنة لـ الجرمق إن الشرطة الإسرائيلية تواجدت بالمكان وسمحت للمستوطنين بالازدياد، حيث اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المتواجدين في المكان.

وبتاريخ 11/2/2022 تم عقد المؤتمر التأسيسي للجان إفشاء السلام التي أعلن عنها الشيخ رائد صلاح والتي يهدف من خلالها إلى محاربة العنف والجريمة بأراضي48 في المركز الجماهيري في مدينة رهط.

وزارت وفود من مدينة القدس وعرابة والناصرة وقلنديا وشعفاط وسلوان قرية العراقيب بتاريخ 12/2/2022 للتضامن معها عقب عمليات الهدم المتكررة، ولإسناد أهالي النقب بعد الهبة الأخيرة والاعتقالات التي طالت عشرات الشبان.

 

واقتحمت السلطات الإسرائيلية بتاريخ 20/2/2022 قريتي تل السبع وأم بطين وقامت بحرث أراضٍ زراعية فيها وجرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بهدف تخريبها ومنع استفادة العائلات منها، حيث أفاد مراسل الجرمق بأن الجرافات الإسرائيلية اقتحمت القريتين وبدأت بتجريف أراضيها بحجة أنها أراضي “دولة”.

 

وقال الناشط عبد أبو كف لـ الجرمق إن مشروع تجريف الأراضي يستهدف 40 ألف دونم في قرى الرويس وأم بطين وتل السبع والمشاش وغيرها، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية باشرت العمل ومتوقع أن يستمر عملهم بالتجريف لحوالي شهر.

وهدمت السلطات الإسرائيلية يوم الثلاثاء 22/2/2022 قرية العراقيب للمرة الـ 198، بعد اقتحام القرية بحماية الشرطة الإسرائيلية، حيث قال عزيز صياح الطوري الناطق باسم أهالي العراقيب لـ الجرمق إن آليات الهدم هدمت العراقيب بطريقة جديدة وهي استخدام المنشار الكهربائي وقص المواد التي بُنيت منها المنازل وهي الخشب.

 

وتابع أن القوات الإسرائيلية استخدمت هذه الطريقة لغرس القهر والعنف وقلة الحيلة في نفوس أهالي العراقيب حيث قام المفتش بحماية الشرطة بهدم المنزل بيده باستخدام المنشار، لافتًا إلى أن القوات الإسرائيلية قامت أيضًا بربط المنازل بالجيبات وسيارات الدفع الرباعي وهدمها بطريقة هدم المنازل في فترة الحكم العسكري.

أراضي48 تتظاهر نصرةً للأسير ناظم أبو سليم..

تظاهر عشرات الفلسطينيين بتاريخ 8/2/2022 في مدينة الناصرة تضامنًا مع الأسير ناظم أبو سليم الذي يعاني من أوضاع صحية صعبة في السجون الإسرائيلية، حيث جاءت التظاهرة بدعوة من من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للمطالبة بعلاج الأسير أبو سليم الذي يعاني من قصور في القلب.

 

وشددت لجنة الحريات على أن ما يتعرض له أبو سليم من إهمال طبي متعمد من مصلحة السجون الإسرائيلية في سجن الرملة يؤكد على نهج المؤسسة الإسرائيلية الجديد بكافة أجهزتها في معاملة الأسرى والأسيرات الفلسطينيات، حيث لفتت إلى أن السلطات الإسرائيلية ضربت بعرض الحائط حق الأسير في العلاج والحصول على الرعاية الطبية الكاملة في محاولة لكسر شوكة الأسرى والانتقام منهم.

أوضحت عائلة الأسير ناظم أبو اسليم من مدينة الناصرة أن نجلها يعاني من أوضاع صحية صعبة في سجن الرملة بسبب قصور في القلب، وإنه يحتاج إلى زراعة جهاز “SICD” وذلك بحسب توصية من الأطباء في مستشفى “رمبام” في مدينة حيفا.

ولفتت العائلة في حديثٍ خاص مع الجرمق إلى أن مصلحة السجون الإسرائيلية تتجاوز توصيات الأطباء وتردي الحالة الصحية للأسير نظام، وتتعمد اتباع سياسة الإهمال الطبي بحقه، حيث ناشدت المؤسسات الرسمية والقيادات الفلسطينية في أراضي48 بمتابعة الحالة الصحية للأسير ناظم والتدخل السريع لإنقاذ حياته، مضيفةً، “كل يوم نتأخر فيه عن ناظم تتدهور حالته الصحية.. أمراض القلب خطيرة وبحاجة لتدخل عاجل”.

 

قمع التظاهرة المنددة بهدم منزل عائلة أبو جابر بالناصرة..

وهدمت السلطات الإسرائيلية عمارة سكنية من 3 طوابق تعود لعائلة أبو جابر في مدينة الناصرة دون سابق إنذار على الرغم من وجود رُخص بناء وأوراق رسمية من بلدية الناصرة بتاريخ 8/2/2022، حيث قال أحمد دراوشة أحد أقارب العائلة إن العمارة قيد الإنشاء ويتم تجهيزها لـ 3 شبان مقبلين على الزواج من عائلة جابر، وإنهم عملوا طوال 10 سنوات لبناء العمارة والسكن فيها ولكن الجرافات الإسرائيلية قامت بهدمها بدقائق.

 

وأكد دراوشة لـ الجرمق على أن العائلة استصدرت رخص بناء للعمارة من بلدية الناصرة، ولكن حجة الهدم هي أن العمارة تقع على الحدود مع “دوج سنتر” التجاري، حيث أن صاحبه اعترض كثيرًا على بناء العمارة أمام بلدية “نوف هجليل” ثم صعّد الاعتراض إلى اللجنة اللوائية، وقال: “أحلام 3 شبان هُدمت بالكامل بلحظات..عملوا لـ 10 سنوات من أجل تأمين مسكن ولكن المسكن هُدم دون أي أسباب واضحة أمامهم”.

وفي اليوم التالي لعملية الهدم قمعت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين في مدينة الناصرة الذين تواجدوا أمام منزل عائلة أبو جابر الذي هدمته الجرافات الإسرائيلية بإلقاء قنابل الغاز والصوت باتجاه المتظاهرين مباشرةً ما أسفر عن إصابة عدد منهم.

  

ورصد مراسل الجرمق الإخباري مجموعة من الشعارات التي رفعها المتظاهرون في الوقفة وأبرزها: “ما بنهاب وما بنهاب إسرائيل أم الإرهاب”.. “وحدة وحدة شعبية”، وردد المتظاهرون بعض الأغاني الوطنية ومنها، “أناديكم أشد على أياديكم”.

  

وقال الحراك النصراوي الفلسطيني في بيان أصدره تعقيبًا على الهدم: “هذه العمليات المتصاعدة في الآونة الاخيرة لتشمل جميع مناطق الوطن، تؤكد رؤية الناس الواعية فوق الساسة أننا شعب فلسطيني يقبع تحت الاستعمار ولا فرق بين مناطق الحدود الوهمية إلا بأدوات المستعِمر.. ذات الآليات التي تهدم في نابلس والخليل وجنين وغزة والقدس هي التي تُهجر وتهدم في النقب الصامد وأم الفحم ومقبرة القسام في حيفا والناصرة”.

وأردف، “هذه المنظومة التي تسعى خائبة لمحاولة فرض سيطرتها وإرهابها على شعبنا تصطدم دائمًا بوحدة شعبنا والتصاقنا بالأرض التي لن نتنازل عن شبر منها.. ومن هنا، علينا أن نبني أكبر وأوسع وحدة صف جماهيرية بعيدة عن البهلوانيات السياسية العاجزة البائسة.. معركتنا واضحة المعالم ولا تحتاج إلى التحليلات الفضفاضة.. هنالك منظومة استعمارية تسعى جاهدة لتفريغ شعبنا من هويته الفلسطينية، وهنا شعب مستَعمَر فلسطيني سيبقى يقاوم بشتى الوسائل حماية لهويته وأرضه”.

وأعلنت بلدية الناصرة يوم الخميس بتاريخ 10/2/2022 الإضراب في مؤسساتها تنديدًا بهدم مبنى عائلة عاطف أبو جابر، وقال المتحدث باسم بلدية الناصرة سالم شرارة لـ الجرمق إن الإضراب يأتي تضامنًا مع العائلة، وتابع، “هذا الإضراب هو للتضامن مع العائلة وهو بمثابة صرخة غضب من البلدية على الممارسات ضد السكان الآمنين في المدينة”.

 

مستمرون بالمطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد حسونة..

وبتاريخ 10/2/2022، تظاهر عشرات الفلسطينيين في مدينة اللد أمام دوار الشهيد للمطالبة بمحاكمة ومحاسبة قتل الشهيد موسى حسونة، حيث طالب المتظاهرون في الوقفة بإعادة فتح ملف التحقيق بقتل الشهيد موسى حسونة ومحاكمة القتلة وتقديم العقاب لهم.

  

وفي العاشر من كل شهر، تنظم اللجنة الشعبية في اللد وقفة للمطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد حسونة، حيث قال عضو اللجنة الشعبية في اللد في حديثٍ مع الجرمق: “الوقفة أيضًا هي رسالة للأهالي في اللد وفي لكل أبناء شعبنا بأننا لا ننسى شهدائنا ولا سيما أن الشهيد قتل بدم بارد على أيدي إرهابيين يهود بدعم المؤسسة الرسمية من بينها البلدية والشرطة”.

وبتاريخ 21/10/2021 أغلقت النيابة العامة الإسرائيلية ملف تحقيق ضد 5 من المشتبه بهم بقتل ابن مدينة اللد الشاب موسى مالك حسونة الذي استشهد بتاريخ 10/5/2021 خلال أحداث هبة الكرامة.

التصدي للاعتداء على مقبرة القسام..

واقتحمت الجرافات الإسرائيلية يوم  الإثنين 7/2/2022 مقبرة القسام في بلد الشيخ قرب حيفا لتنفيذ أعمال تسييج للمقبرة تمهيدًا لمصادرتها والاستيلاء عليها لإقامة مشاريع عقارية على أراضيها، حيث أوضح الشيخ فؤاد محمد أن أن مجموعات من الشبان الفلسطينيين تصدوا لعمليات تجريف وتسييج المقبرة وقاموا بإخراج الجرافات للخارج، مضيفًا، “إن كان هناك نية للاعتداء على المقابر وإكمال التجريف والتسييج فسنقوم بالزحف إلى المقبرة لحماية مقدساتنا”.

 

وردًا على الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقبرة، أطلق نشطاء مبادرة لرفع تقييم وعدد التعليقات على صفحة مقبرة القسام في خرائط جوجل كجزء من سلسلة الفعاليات النضالية لنشر قضية المقبرة وتسليط الضوء على أهميتها بالنسبة للشعب الفلسطيني.

 

وقال المدون عمر عاصي من مدينة حيفا للجرمق إن صفحة المقبرة كانت مهملة منذ فترة طويلة، قائلًا إنه حتى مع الحديث عن المقبرة وأهميتها عبر الإعلام إلا أن الصوت غالبًا لا يتم سماعه من قبل أعداد كبيرة ولا تصل الرسالة بأنه يوجد مقبرة مهمة جدًا لكل فلسطيني في بلد الشيخ بحيفا.

وتابع أن زيادة عدد التعليقات والتقييمات على صفحة المقبرة في خرائط جوجل يعمل على تنشيط الصفحة وبالتالي يعلم كل شخص يأتي للمنطقة بأنه في بلد الشيخ بحيفا يوجد معلم مهم للفلسطينيين، مشيرًأ إلى أنه بجانب المقبرة يوجد ملعب ومتنزهات لها تقييمات بالمئات والآلاف وهو يسعى لأن تصبح المقبرة أيضًا ذات حضور على خرائط جوجل.

وقال لـ الجرمق، “نسعى لأن تصبح المقبرة بارزة على خرائط جوجل حتى يعلم كل شخص يصل للمنطقة أنه يوجد هنا معلم مهم وليس فقط قبور مهمشة ومهملة”.

 

وبتاريخ 11/2/2022، تظاهر عشرات الفلسطينيين أمام مقبرة القسام احتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحقها، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية مرتدين الكوفية، ورددوا هتافات وطنية رصدت مراسلة الجرمق منها، “برا الاحتلال برا برا حيفا وبرا رام الله، دم القسام فينا بنا نمنع هالسفاح، يلي بتسألنا شو صار على مقابرنا اشتد الحصار، من حيفا أعلناها القسام نجمة بسماها، لا مشاريع ولا استثمار صرخة بوجه الاستعمار، مقابرنا مش مشروع تدخل لـ إلها ممنوع، هاي دولة أبرتهايد والمقابر تتصيد، يا قسام طل وشوف هيو شعبك ع المكشوف، ما بنهاب وما بنهاب وإسرائيل أم الإرهاب، تحيتنا العالية للأمعاء الخاوية، من حيفا تحية لنابلس الأبية، دم القسام بنادي حب الوطن عبادة، علي علي علم الثورة علي ع كل الأرض المحتلة”.

احتفال بأعياد ميلاد الأسيرات الفلسطينيات..

واحتفل عشرات النشطاء الفلسطينيين السبت بتاريخ 12/2/2022 بأعياد ميلاد الأسيرات في سجن الدامون اللاتي مرت أعيادهن خلال الشهر الجاري، وأوضحت الناشطة في “مجموعة نشطاء من أجل أسيرات الدامون” سهير بدارنة من مدينة حيفا في حديثٍ خاص مع الجرمق أن المجموعة تقوم بالعمل على نشطاء كل شهر لدعم الأسيرات في السجون الإسرائيلية، مضيفةً، “هذا الشهر تمر أعياد بعض الأسيرات ولذلك قررنا أن نحتفل بهن ونغني لهن.. هذه الفعالية مهمة جدًا بالنسبة للأسيرات.. الأسيرات على الشبابيك ويسمعننا.. ووصلتنا رسائل تثبت بأنهن يعلمن بأننا هنا من أجلهن”.

 

أراضي48 تتنتصر لحي الشيخ جراح..

وتظاهر عشرات الفلسطينيين بتاريخ 13/2/2022 في مدينة أم الفحم نصرة للأهالي الذين يتعرضون للقمع والاعتداء من المستوطنين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، حيث وأدوا صلاة العشاء على مدخل المدينة نصرة ودعمًا للأهالي في حي الشيخ جراح ضد اعتداءات المستوطنين.

 

ورصد مراسل الجرمق الإخباري الهتافات التي رفعها المتظاهرون في المدينة عقب أداء الصلاة، وأبرزها: “ارفع صوت وعلي الموت ولا المذلة”.. “يا مستوطن يا جبان.. الأقصاوي ما بنهان”.. “الله.. فلسطين.. القدس عربية”، حيث رفع أحد الشبان الذين تظاهروا على مدخل مدينة أم الفحم العلم الفلسطيني على سيارة مستوطن خلال الوقفة التضامنية.

واحتشد عشرات الفلسطينيين يوم الخميس 17/2/2022 في عرابة البطوف بوقفة تضامنية وإسنادية للأهالي في حي الشيخ جراح في ظل اعتداءات المستوطنين المتكررة على الأهالي والمتضامنين في الحي وفي ظل الاقتحامات المتكررة لعضو الكنيست الإسرائيلي “إيتمار بن غفير”.

وقالت سكرتيرة الشبيبة الشيوعية في عرابة البطوف ريتا نصار في حديثٍ خاص مع الجرمق إنه جرى تنظيم الوقفة لدعم وإسناد الأهالي ضد اعتداءات المستوطنين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، مضيفةً، "الوقفات الاحتجاجية شكل مهم من أشكال النضال.. القضية مش قضية بيت واحد وحي واحد معرض للتهجير.. هذه قضيتنا جميعنا من الشمال للجنوب كشعب واحد.. رسالتنا في الوقفة موجهة لكل الشعب الفلسطيني بأن يشاركونا في الوقفة ويرفعوا صوت قضية حي الشيخ جراح.. ولأصحاب القرارات بأننا لا نرضى بما يحدث في حي الشيخ جراح”.

 

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين في حي الشيخ جراح في تظاهرة بتاريخ 18/2/2022 في أعقاب تواجد شبان من أراضي48 وتحديدًا من مدينة أم الفحم في الحي للتضامن مع العائلات، وردد المتظاهرين هتافات وطنية رصد مراسل الجرمق منها، “قولوا للمخابرات ما بترهبنا الاعتقالات، بالروح بالدم نفديك يا اقصى، من النقب للشيخ جراح شعبي نادى ع الكفاح، حرية حرية لفلسطين الحرية، فلسطين العربية، فليسقط الاستعمار، لا يمين ولا يسار، نادى المنادي في الجليل أرض العروبة للعرب وصهيوني شيل وارحل، ويلي بتسألني شو صار ع القدس اشتد الحصار، أوسلو ولا ورا وإحنا رجعنا للكفاح، سيدي أعطاني المفتاح وصاني ع الشيخ جراح”.

 

"جمعة الوفاء" و"جمعة الصمود"..

وتظاهر عشرات الفلسطينيين أمام سجن مجدو يوم الجمعة بتاريخ 18/2/2022 تضامنًا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية في يوم أطلق عليه اسم "جمعة الوفاء"، حيث دعت الحركة الوطنية الأسيرة في أراضي الـ48 إلى سلسلة فعاليات إسنادية للأسرى في السجون الإسرائيلية، استمرت حتى يوم الجمعة 25/2/2022 بالقرب من مدخل بلدة عرعرة حيث أطلقت عليه اسم "جمعة الصمود"، ويتبعها تظاهرة ثالثة في 4 من آذار بالقرب من مدخل مدينة أم الفحم الساعة 4 والنصف.

 

وقال أحد قادة الحركة الأسيرة في الـ48 منير منصور لـ الجرمق إن هذه الفعاليات هي عبارة عن تظاهرات لتحريك الشارع الفلسطيني وحشده حول قضية الأسرى والمعتقلين وحول قضية الشيخ جراح أيضًا والتي عادت للواجهة قبل عدة أيام عقب اعتداء المستوطنين على العائلات في الحي، مضيفًا لـ الجرمق بأن السبب في تراجع تفاعل الشارع مع هذه القضايا الملتهبة هو بسبب تراجع وغياب الاهتمام الرسمي من المؤسسة الفلسطينية الرسمية بها، مشيرًا إلى أن على السلطة الفلسطيني القيام بدور توعوي عبر استثمار إعلامها الرسمي لنشر هذه القضايا.

ونصرة للأسرى المرضى، شارك عشرات الفلسطينيين بتاريخ 16/2/2022 في وقفة تضامنية دعت إليها لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لدعم وإسناد الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية.

وقال رئيس لجنة الحريات الشيخ كمال خطيب إن الوقفة تأتي إسنادًا للأسرى المرضى، موضحًا أن ما يزيد عن 10% من الأسرى في السجون الإسرائيلية مرضى وأن 20 أسير منهم يعانون من مرض السرطان في وضع متقدم جدًا.

إعاقة تواجد شبان أم الفحم في لفتا..

وبتاريخ 25/2/2022 أعاقت السلطات الإسرائيلية وصول شبان مدينة أم الفحم إلى قرية لفتا المهجرة بعد أن احتجزت الحافلة التي توجه بها الشبان إلى قرية لفتا، حيث قال أحد الشبان المحتجزين في الحافلة لـ الجرمق إن دورية من الشرطة أغلقت الشارع أمام الحافلة ومنعت الشبان من التحرك.

 

واعتقلت القوات الإسرائيلية في حينه الناشط الفحماوي محمد طاهر جبارين من مدينة أم الفحم خلال تواجده في فعاليات تنظيف وإحياء صلاة الجمعة في قرية لفتا المهجرة قضاء القدس برفقة مجموعة من الشبان من أم الفحم.

 

وكانت المجموعة الشبابية الفحماوية “لأجلك بلدي” قد دعت إلى أداء صلاة الجمعة على أراضي قرية لفتا المهجرة قضاء القدس وذلك بعد القيام بتنظيفها من الأوساخ والقاذروات التي يخلفها الاحتلال.

 

الجولان السوري يتظاهر ضد المراوح الإسرائيلية..

وشارك العشرات من أهالي الجولان السوري المحتل في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الإسرائيلية في الناصرة رفضًا لمشروع وضع المراوح الكهربائية على أراضيهم الزراعية في الجولان نهاية شهر فبراير، حيث قال عز الدين شمس من الجولان لـ الجرمق إن الوقفة نظمت احتجاجًا على وضع المراوح الكهربائية على أراضيهم، حيث أن 90% من سكان الجولان يزرعون أراضيهم ويعتاشون منها.

 

ضد العنف والجريمة..

وخرج عشرات الفلسطينيين مساء الجمعة بتاريخ 25/2/2022 في قرية دير حنا للمشاركة في إضاءة مشاعل ووقفة احتجاجية ضد العنف والجريمة المستفحل بأراضي48.

 
. . .
رابط مختصر



التعليقات 1

avatar
Dixieted
الثلاثاء 25 يوليو ,2023 رد

Bro - Ш§Щ„Ш¬Ш±Щ…Щ‚ ШґШЁЩѓШ© ШҐШ®ШЁШ§Ш±ЩЉШ© ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ© Щ…Ш®ШЄШµШ© ЩЃЩЉ Щ…ШЄШ§ШЁШ№Ш© Ш§Щ„ШЈШ­ШЇШ§Ш« ЩЃЩЉ Щ…Щ†Ш§Ш·Щ‚48 Ш§Щ„ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ©. - Best info! - Хотите попасть на крупнейший в СНГ сайт торговой площадки Кракен? Тогда стоит просто перейти по ссылке <a href="https://xn--2ran-g0a.com">кракен ссылка тор</a> После потребуется только ввести капчу и пройти авторизацию или регистрацию на сайте. Займет это буквально минуту и вы быстро попадете на проект Кракен. Tor браузер для этого не нужен. При этом сама площадка гарантирует безопасность, анонимность и высокую скорость работы. Площадка Kraken <a href="https://xn--krken-ucc.com">https://xn--krkn-6q5a9f.com</a> предлагает своим пользователем доступ к своеобразному маркетплейсу, который позволяет купить любые товары буквально за несколько секунд. Главное тщательно изучить предложения и выбрать наиболее выгодное для себя. особенно стоит обратить внимание на отзывы на проекте, которые помогут подобрать надежного продавца. Re: <a href=https://xn--v-2-7ua.com>кракен ссылка vk2 top </a> jrehfure9o1 <a href=https://aljarmaq.net/public/post/7239/%D8%A3%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D9%82%D8%A7%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA>кракен даркнет ссылка</a> <a href=https://www.stadt.sg.ch/news/stsg_medienmitteilungen/2023/04/passerelle-verbindet-kantonsspital-und-museumsquartier.html>кракен сайт</a> <a href=https://www.stadt.sg.ch/news/stsg_medienmitteilungen/2023/05/montagslesen--gewuerzgeschichten-mit-nanna-rittgardt.html>kraken ссылка</a> <a href=https://lgz.ru/article/9-6774-03-03-2021/grekh-zhalovatsya-na-sudbu/>кракен</a> <a href=https://www.sasakmarket.com/pt/blogs/all-blogs/fun-facts-about-bamboo?comment=136227488071#comments>кракен сайт ссылка</a> <a href=https://businesspskov.ru/forum/59566.html>кракен официальный сайт</a> <a href=https://spartakbasket.ru/news/2019/69831/?MID=71955&result=reply#message71955>kraken</a> <a href=http://remgen.ru/blog/starter-28100-64150-28100-64160-28100-64360#comment_808089>кракен ссылка vk2 top</a> <a href=https://www.stadt.sg.ch/news/stsg_stadtpolizei/2023/06/fahrunfaehig-gegen-eine-betonstuetze-gefahren.html>кракен</a> <a href=https://www.xn--80aa6aigfifei2a.xn--p1ai/news/93?page=22#comment-2322>кракен ссылка</a> 8f0_f7e

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر