المشتركة: ما حدث في الشيخ جراح نابع من عقلية بينت وشاكيد الاستيطانية


  • الأربعاء 19 يناير ,2022
المشتركة: ما حدث في الشيخ جراح نابع من عقلية بينت وشاكيد الاستيطانية

أكدت القائمة المشتركة بعد هدم بيت عائلة صالحية في حي الشيخ جراح الليلة الماضية على أن ما تنتهجه الحكومة الإسرائيلية من سياسات التطهير العرقي والاقتلاع تجاه كل ما هو عربي فلسطيني يؤكد على ما حذرت القائمة منه في السابق أن حكومة التغيير هي تغيير للأسوأ وتأخذ تعليماتها من عقلية بينت شاكيد الاستيطانية العنصرية التي تستهدف الفلسطينين وتعمل على تطهيرهم عرقيًا وسلبهم أراضيهم.

وقالت المشتركة في بيانها، "قوات الاحتلال هدمت بيت عائلة صالحية في ساعات الفجر وتركت أكثر من 22 شخصًا من أفراد العائلة دون مأوى وقامت باعتقال أفراد العائلة وعدد من أهالي الحي".

وأضافت المشتركة، "يؤسفنا جدًا أن في كل ما يحصل من تنكيل وتصعيد خطير من قبل الحكومة تجاه شعبنا لا زالت تأخذ شرعية ودعم من قبل أوساط عربية في الائتلاف وجهات تعتبر نفسها يسارية دخلت الحكومة بإدعاء التغيير".

وختمت المشتركة بيانها بأن الشيخ جراح في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية والوجود الإسرائيلي وكل ما ترتكبه السلطات الإسرائيلية من هدم في هذه المنطقة هو جريمة وفقًا للقانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان.

وتابعت أن نواب المشتركة مستمرون بدورهم النضالي محليًا وودوليًا إلى جانب الشيخ جراح للحفاظ على البيوت ووقف سياسات التهجير والتطهير العرقي.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر