وليد طه: لا نكتفي بتسجيل المواقف وترديد الشعارات الجوفاء


  • الأربعاء 12 يناير ,2022
وليد طه: لا نكتفي بتسجيل المواقف وترديد الشعارات الجوفاء

أكد النائب عن الموحدة وليد طه على أن سياسات التحريش والتضييق على أصحاب الأرض في النقب يجب أن تتوقف مشيرًا إلى أن التذرع بزرع الأشجار لزرع بذور الكراهية بين البشر أسخف ما يمكن تصوره.

وتابع في بيان له أن القائمة الموحدة كانت وستبقى مع النقب وأهله ولن تحيد، مؤكدًا على أن الموحدة تسعى لإيجاد حلول طويلة الأمد للتعامل مع تحديات النقب التي وصفها بـ الحارقة وقضاياه الصادقة بما يضمن الحياة الكريمة لأهله على أرضهم ومضاربهم على حد تعبيره.

وأشار طه إلى أنه على مدار عشرات السنوات كان النقب يعاني من تجريف للأرض بدعوى التشجير قائلًا، "يجب أن يتوقف التخريب وأن يُستبدل بسياسات عادلة تضمن لأصحاب الأرض والحق حقهم".

ولفت إلى أن أسهل طريقة للتعاطي مع هذا التحدي في النقب هو إعلان فوري للانسحاب من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، مضيفًا أن هذه أداة في متناول اليد يمكن تنفيذها في كل وقت.

وتابع أن المطلوب هو استنفاذ كل الأساليب والأدوات المتاحة لضمان وقف التجريف الحالي وعدم تكرار هذه السياسيات للسنوات القادمة.

وقال طه في بيانه، "اخترنا الطريق الأصعب لانتزاع حقوق أهلنا ولا نكتفي بتسجيل المواقف وترداد الشعارات الجوفاء، ولن نتردد بترك الائتلاف بعد استنفاذ كل الخيارات الأخرى".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر