آليات الهدم والقوات الإسرائيلية تقتحم نقع السبع بالنقب من جديد


  • الاثنين 10 يناير ,2022
آليات الهدم والقوات الإسرائيلية تقتحم نقع السبع بالنقب من جديد

اقتحمت آليات الهدم وقوات "الصندوق القومي اليهودي الكيرن كييمت" بحماية الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين منطقة نقع السبع بالنقب متجهة إلى أراضي عشيرة الأطرش لمتابعة العمل في تحريش الأراضي تمهيدًا لمصادرتها والسيطرة عليها.

وتوعدت "دائرة أراضي إسرائيل" قبل عدة أيام أهالي النقب بالعودة إلى تحريش الأراضي ومصادرتها بعد استقرار الأحوال الجوية، حيث قال سلامة الأطرش رئيس مجلس محلي القيصوم إن "دائرة أراضي إسرائيل" عادت لتنفذ وعدها اليوم.

وتابع في حديثٍ للجرمق أن القوات متجهة نحو أراضي عشيرة الأطرش الآن لذات المكان الذي اقتحمته منذ أسبوعين، مشيرًا إلى أن هذا ما أكده حينها أن القوات ستعود للتحريش حيث كان هذا رده على رئيس القائمة الموحدة منصور عباس الذي قال حينها إنه توصل لتفاهمات مع "دائرة أراضي إسرائيل" للانسحاب من أراضي الأطرش.

ولفت إلى أن اليوم اتضح أن التفاهمات التي توصل لها منصور عباس مع "دائرة أراضي إسرائيل" غير صحيحة، حيث أن القوات عادت من جديد لمصادرة ذات الأراضي واقتلاع البشر منها لزراعة الأشجار وتحريش الأراضي وتحويلها لأحراش تمهيدًا لمصادرتها والسيطرة عليها لمنع توسع الأهالي عليها.

ومن الجدير بذكره أن القوات الإسرائيلية وشرطة الخيالة اقتحمت على مدار 3 أيام متواصلة منذ أسبوعين أراضي عشيرة الأرطرش بالنقب لمصادرتها والسيطرة عليها، حيث تصدى النقباويون للقوات الإسرائيلية التي انسحبت بعد اليوم الثالث. وأكد نشطاء نقباويون على أن أراضي عشيرة الأطرش ونقع السبع مستهدفة من قبل السلطات الإسرائيلية التي تسعى للسيطرة على قرى النقع لمصادرة 45 ألف دونم في المنطقة وترحيل سكانها.
. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر