سموتريتش يثير الجدل بتعليق كتبه حول استقالة هاليفا


  • الأربعاء 24 أبريل ,2024
سموتريتش يثير الجدل بتعليق كتبه حول استقالة هاليفا
سموتريتش

علق وزير المالية بتسلئيل سموتريش، صباح اليوم الأربعاء، على استقالة رئيس أركان الجيش اللواء أهارون هاليفا، وكتب في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: "من الجيد أن هاليفا استقال وتحمل المسؤولية، هذا أمر جيد، فرصة لتغيير وتصحيح حقيقي في هيكلية القيادة العليا في الجيش الإسرائيلي، لذلك فهو ممنوع على الأركان، ومن فشل هو من يعين البدلاء الذين سيكونون على صورتهم. نحن بحاجة إلى قيادة جديدة من بين القادة الذين أثبتوا أنفسهم تحت النار من أجل إنشاء جيش كبير هجومي ومميت” وفقًا لما نقلته القناة 13 الإسرائيلية.

وغرد عضو الكنيست ماتان كاهانا ردا على كلام سموتريش: “من الجيد أن استقال هاليفا وتحمل المسؤولية. أعتقد أن المزيد سيتبع. من المؤسف أن الرتب العسكرية فقط هي التي تفهم معنى المسؤولية. ولن يكون التغيير والتصحيح الحقيقي إلا بعد أن يتحمل المستوى السياسي الفاشل مسؤوليته ويستقيل ويعيد التفويض إلى الشعب. لقد حدثت مأساة السابع من أكتوبر تحت مسؤولية أسوأ حكومة في تاريخ البلاد. في عالم تم إصلاحه لا ينبغي أن تؤخذ المسؤولية. المسؤولية مبنية على طبيعتها. ومن المدهش أن رئيس الوزراء ووزراء الائتلاف الـ64 لا يفهمون ذلك".

وقال حزب “يش عتيد” ردا على سموتريتش: “من يهرب من المسؤولية مثل الجبان لا يحق له إرسال جنود إلى ساحة المعركة وكل اعتبار يصبح سياسيا. إذا لم يستقيل نتنياهو وأعضاء المجلس السياسي الأمني ​​المنفصلون عنه”. إن الكارثة القادمة لمواطني إسرائيل هي مسألة وقت فقط، ويجب ألا ننتظر، فنحن بحاجة إلى انتخابات الآن".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر