غالانت يلتقي جنود كتيبة "نيتساح يهودا" ويوجه رسالة لهم


  • الثلاثاء 23 أبريل ,2024
غالانت يلتقي جنود كتيبة "نيتساح يهودا" ويوجه رسالة لهم
توضيحية

التقى وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الإثنين بجنود كتيبة "نيتساح يهودا" التي كانت مركز الاهتمام في الأيام الأخيرة في ظل نية الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على جنودها وفق ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني.

وقال غالانت "نحن في بداية حرب ضد سبعة جيوش وتنظيمات، المؤسسة الأمنية خلفكم، لن يعلمنا أحد في العالم القيم والأخلاق". وأضاف في رسالة إلى الأمريكيين أن "الجهاز الأمني ​​بأكمله، الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل يدعمونكم ويقدرونكم ويعززونكم في عملكم لحماية دولة إسرائيل".

وتابع غالانت "أريد أن أقول لكم شيئاً آخر على خلفية تصدركم العناوين الرئيسية: الجميع معرض للخطأ، والخلل يقع أينما كان هناك نشاط عسكري، رغم أن ذلك يجب ألا يحدث. لكن حقيقة أن جنديًا أو جنديين ارتكبوا خطأ ما، لا يجب أن تدفعنا للوم كتيبة بأكمالها".

وادعى أن الكتيبة التي تأسست عام 1999 وتعرف كذلك باسم "هناحال هحريدي"، ومكونة من قوميين متدينين وحريديين "هي قوة مقاتلة تؤدي مهمتها على مستوى عالٍ جدًا. إذا حدث شيء ما مع شخص ما، فإننا نعالج الأمر، ولن يعلمنا أحد في العالم ما هي الأخلاق".

وأضاف أن "المكان الذي تتواجدون فيه في بيت حانون (شمالي قطاع غزة) هو لحماية مدينة سديروت (الإسرائيلية) من أي هجوم، بما في ذلك عمليات الاقتحام وإطلاق الصواريخ"، علما بأن وزراء ومسؤولون في الحكومة الإسرائيلية، طالبوا غالانت ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي، بإعلان دعمهما للكتيبة، والرد بشأن العقوبات المرتقبة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر