مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بالتزامن مع بدء الاحتفالات بما يسمى عيد "الفصح"


  • الاثنين 22 أبريل ,2024
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بالتزامن مع بدء الاحتفالات بما يسمى عيد "الفصح"
توضيحية

اقتحم مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، تزامنًا مع بدء الاحتفالات بما يسمى عيد "الفصح العبري".

وبحسب دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين برفقة عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة.

وفرضت شرطة الاحتلال اليوم قيودا وتشديدات على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى بالتزامن مع اقتحام المستوطنين باحاته.

وبحسب دائرة الأوقاف في القدس فإن 102 من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

ودعت ما تسمى "إدارة جبل الهيكل" التابعة لاتحاد "منظمات الهيكل" أنصارها للتجمع عند باب المغاربة الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين للمطالبة بالسماح لهم باقتحام المسجد الأقصى في منتصف تلك الليلة لتقديم "قرابين الفصح" داخله.

وشددت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، إجراءاتها العسكرية في القدس ومحيطها، وفرض إجراءات مشددة على حاجز تياسير العسكري ما تسبب بحدوث أزمة مركبات خاصة المتوجهين إلى الأغوار.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الحواجز العسكرية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأعاقت حركة الفلسطينيين، حيث أغلقت قوات الاحتلال أغلقت حاجز قلنديا أمام مرور الفلسطينيين، والمركبات.

كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز جبع العسكري المقام شمال شرق المدينة، وحاجز العيزرية شرق مدينة القدس، ومنعت الفلسطينيين من المرور. وشددت القوات من اجراءاتها العسكرية في مدينة القدس، بزعم تنفيذ عملية دهس.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر