العليا الإسرائيلية تجمد ميزانية الحريديم

الحريديم


  • الجمعة 29 مارس ,2024
العليا الإسرائيلية تجمد ميزانية الحريديم
الحريديم

ترجمة خاصة| أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية الخميس أمرًا مؤقتًا يقضي بتجميد الميزانية المرصودة لليهود المتشددين والذين لا يقبلون التجنيد.

وهاجم إسرائيليون من اليهود المتشددين قرار المحكمة العليا، واعتبروه بمثابة سخط على اليهود المتشددين.

وقال رئيس حزب شاس أرييه درعي: "الأمر المؤقت الذي أصدرته المحكمة العليا بالرفض الفوري لميزانيات المدارس الدينية هو سخط غير مسبوق بين علماء التوراة في الدولة اليهودية".

وأضاف، "الأمر المؤقت الذي أصدرته المحكمة العليا الإسرائيلية برفض الميزانيات على الفور هو علامة على عدم الموافقة ووقاحة غير مسبوقة من قبل علماء التوراة في الدولة اليهودية".

وتابع، "سنتشاور مع الحاخامات حول استمرار الجلوس في الحكومة وليس من المؤكد أن الذين يضايقوننا سيحصلون على هدية حل الحكومة".

بدوره قال الوزير "مئير باروش": "اختارت المحكمة مرة أخرى الإضرار بعالم التوراة والمدرسة الدينية وفي خطوة غير مسبوقة تفرض عقوبات اقتصادية على أولئك الذين اختاروا دراسة التوراة المقدس وهذا انتهاك خطير لحقنا في الوجود داخل إسرائيل".

وأردف، "تسعى أعلى سلطة قضائية في إسرائيل إلى إلقاء علماء التوراة في السجن،ويل لها من هذا العار، لن نقبل هذا الوضع وسنناضل من أجل إلغاء القرار على الفور".

وتابع رئيس حزب يهدوت هتوراة، "يتسحاق جولدكنوبف": القرار يهدف لإلحاق ضرر جسيم بعمال التوراة، هنا في أرض إسرائيل ودولة للشعب اليهودي هو علامة الخزي والعار.

من جهته، قال "غانتس": لقد حكمت المحكمة العليا بما هو واضح اليوم، ولقد حان وقت العمل.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر