مسيرة استيطانية في مايو المقبل تدعو للاستيطان في قطاع غزة

ذكرت صحيفة "


  • الخميس 28 مارس ,2024
مسيرة استيطانية في مايو المقبل تدعو للاستيطان في قطاع غزة
توضيحية

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن حركة نحالا الاستيطانية تنظم مسيرة تدعو إلى الاستيطان في قطاع غزة، وتتوقع أن يشارك "آلاف" في هذه المسيرة التي ستجري في "يوم استقلال" إسرائيل، في 14 أيار/مايو المقبل، تحت شعار "في الطريق إلى إقليم غزة".

وحسب حركة "نحالا"، التي تقيم بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، فإن هذه المسيرة هي استمرار لمؤتمر عُقد في القدس، قبل أشهر، وجرت خلاله المطالبة بإعادة إقامة مستوطنات في القطاع.

وتعالت انتقادات وتنديدات دولية واسعة في أعقاب هذا المؤتمر. وقال المتحدث باسم مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، حينها، "إننا قلقون جدا من التصريحات التي تعالت من مؤتمر إقامة مستوطنات مجددا في غزة، والتي دعمها عدد من الوزراء الإسرائيليين. والولايات المتحدة لا تؤيد إعادة احتلال إسرائيل لغزة. والتصريحات حول هذا الموضوع خلال المؤتمر كانت مُحرضة وعديمة المسؤولية ونتوقع من رئيس الحكومة نتنياهو أن يلتزم بأقواله بأن إسرائيل لا تعتزم احتلال غزة".

ونقلت الصحيفة عن رئيس حركة "نحالا"، تسفي إليملخ قوله إنه "توجد صحوة هائلة لدى الجمهور للانضمام إلى نوى الاستيطان. ونحن ندعو شعب إسرائيل كله وأعضاء الكنيست والوزراء الذين عبروا عن دعمهم لهذه الخطوة أن ينضموا إلى المسيرة من خلال التصريح بشكل واضح أن إقليم غزة هو جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن "نحالا" تنظم جولة في منطقة "غلاف غزة"، منتصف نيسان/أبريل المقبل، بهدف التمهيد لمخطط استيطاني في قطاع غزة "وممارسة ضغط آخر على الحكومة من أجل العمل وإقامة نقاط استيطانية في غزة".

وقالت مؤسسة "نحالا"، دانييلا فايس، إن "مسيرة يوم الاستقلال هي دعامة أخرى في الطريق إلى الفعل الطبيعي المتوقع أن تنفذه دولة إسرائيل بعد 7 أكتوبر. وشعب إسرائيل سيستمر في القتال حتى النصر، وسيستوطن في إقليم غزة. وستثمر جهود إعادة المخطوفين عندما يضرب الجيش الإسرائيلي العدو دون رحمة وتجدد الحكومة الإسرائيلية الاستيطان اليهودي في إقليم غزة كله. والسيطرة المتجددة على الأرض ستجلب الانتصار وتحرير المخطوفين"، حسبما نقلت الصحيفة عنها.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر