نتنياهو يُبلغ حكومة الحرب أنه سيرسل وفدًا إسرائيليًا إلى واشنطن


  • الخميس 28 مارس ,2024
نتنياهو يُبلغ حكومة الحرب أنه سيرسل وفدًا إسرائيليًا إلى واشنطن
نتنياهو

أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعضاء حكومة الحرب أنه سيرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل، بعد أن نفى الليلة الماضية إعلان البيت الأبيض الذي تراجع بموجبه وقرر إرسال وفد إسرائيلي للتباحث مع الأميركيين حول العملية الإسرائيلية في رفح. وقال مسؤولون سياسيون إن "نتنياهو أدرك أنه كان مخطئا" وفقًا لموقع "واينت".

ووفقا لهم، فإن "معظم الوزراء يعتقدون أنه كان من الخطأ عدم إرسال الوفد في المقام الأول، ويعتقدون أنه يجب إرسال الوفد إلى هناك في أقرب وقت ممكن".

وقالت المصادر السياسية أيضا إن، "إسرائيل حاليا في وضع معقد فيما يتعلق بصفقة الرهائن، بعد أن رفضت حماس الاقتراح الأمريكي الذي طرح على الطاولة".

وتابعت، "إن دولة إسرائيل تهتم بالمختطفين أكثر بكثير من اهتمام حماس بالسجناء والسكان. فمن ناحية، لا نريد أن نستسلم بسرعة كبيرة لإملاءاته - ومن ناحية أخرى، نحن في وضع كالـ "ميت" ففي النهاية كيف يمكننا تحسين اقتراحنا قليلاً".

وكان البيت الأبيض قد أعلن الليلة الماضية أن نتنياهو نقل رسالة مفادها أنه يرغب في تحديد موعد جديد لوصول وفد إلى واشنطن لبحث قضية رفح. وقال البيت الأبيض إن "مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي وافق على إعادة جدولة اللقاء بشأن رفح. والولايات المتحدة تعمل على تحديد موعد جديد لصالح اللقاء"، كما أوردت شبكة "إن بي سي" الأميركية ذلك - ولكن بعد النشر مباشرة. وأصدر مكتب رئيس الوزراء بيانا جاء فيه أن نتنياهو "لم يؤكد مغادرة الوفد إلى واشنطن".

وفي وقت لاحق، قام مسؤول سياسي بتهدئة الأمور، وبالفعل الليلة الماضية لم ينكر مغادرة الوفد الأسبوع المقبل. 

وبحسب "واينت"، "تقدمت واشنطن إلى مكتب رئيس الوزراء بطلب تحديد موعد جديد لمغادرة الوفد، ولكن لم يتم تحديد موعد للاجتماع بعد، كما أن رئيس الوزراء لم يؤكد بعد مغادرة الوفد. إلا أن احتمال خروج الوفد لم يتم بعد"، وقال المصدر إن مغادرة الوفد الأسبوع المقبل غير مستبعدة.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر