السلطات الإسرائيلية تعتزم إقامة سياج فاصل عند الحدود مع الأردن

الحدود مع الأردن


  • الاثنين 31 يوليو ,2023
السلطات الإسرائيلية تعتزم إقامة سياج فاصل عند الحدود مع الأردن
الحدود- توضيحية

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "يوآف غالانت" إن السلطات الإسرائيلية تنوي إقامة سياج فاصل مع الحدود الأردنية.

وخلال اجتماع للجنة الخارجية في الكنيست اليوم، قال غالانت: "تعتبَر إيران والمنظمات الإرهابية بمثابة نقطة ضعْف وتوجِّه العديد من الموارد هناك، لغرض توجيه الهجمات".

وتابع، "نحن ندرك زيادة تورط إيران في محاولات نقل الأسلحة إلى الضفة، بالنظر إلى المستقبل؛ نعتزم إقامة عائق على الحدود مع الأردن أيضًا".

وقال موقع "واللا" العبري إن 7 أشخاص تسللوا إلى "إسرائيل" اليوم الإثنين، حيث اعتقلت القوات الإسرائيلية 5 منهم، فيما عاد اثنان آخران إلى الأراضي الأردنية بعد مطاردتهم من قبل الجيش الإسرائيلي.

وذكر الموقع  أن قوات الجيش الإسرائيلي أجرت تحقيقًا ميدانيًا تبين خلاله أن اثنين من المتسللين عادا إلى الأردن.

ووفقًا لـ "واللا" العبري فإنه تم الإعلان عن حالة الطوارئ في المستوطنات القريبة من الحدود الأردنية.

وأمس، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن محاولة تهريب أسلحة ووسائل قتالية عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية في منطقة الأغوار الأسبوع الماضي.

وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية مساء اليوم بالكشف عن محاولة تهريب أسلحة الأسبوع الماضي عبر الحدود الأردنية، حيث وصفت العملية بأنها "كبيرة واستثنائية".

ووفقًا لمزاعم السلطات الإسرائيلية فإن القوات الإسرائيلية أحبطت العملية، حيث فتح الشاباك وقيادة المنطقة الوسطى التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمسؤولة عن جميع الوحدات والفرق التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة القدس، تحقيقًا بشأن العملية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر