رددوا نشيد موطني ورفعوا العلم الفلسطيني..الطلبة الفلسطينيين في جامعة "تل أبيب" يحيون الذكرى 75 للنكبة


  • الاثنين 15 مايو ,2023
رددوا نشيد موطني ورفعوا العلم الفلسطيني..الطلبة الفلسطينيين في جامعة "تل أبيب" يحيون الذكرى 75 للنكبة
جامعة "تل أبيب"

أحيا الطلبة الفلسطينيين في جامعة "تل أبيب" اليوم الإثنين الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية حيث أقامت الحركة الطلابية الفلسطينية في الجامعة مراسم إحياء الذكرى في ساحة أنطيق.

وخلال الفعاليات رفع الطلبة الفلسطينيين الأعلام الفلسطينية والكوفية، كما رددوا نشيد موطني وهتفوا هتافات وطنية.

كما وقف الطلبة خلال الفعاليات دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، كما رددوا كلمات قصيدة أيها المارون بين الكلمات العابرة.

وقال أحد الطلبة في كلمته أمام الطلبة، "ها نحن اليوم نعليها صرخة مدوية بأن الصغار يناضلون ويتذكرون وينشطون ويموتون ولا ينسون، نحيي اليوم ذكرى نكبة شعبنا العربي الفلسطيني التي لم تنته يومًا، المستمرة حتى اليوم، لا زال جرح شعبنا نازفًا في غزة والضفة والداخل، ولا زال حق عودة اللاجئين سليب، ولا زالت إسرائيل تصادر أرضنا وتسلب حقنا في العيش الكريم بالأرض والمسكن، ولا زال الاحتلال يقمع ويضيق ويشدد الخناق على أسرانا البواسل حتى في أسرهم وكان آخر ضحايا الاحتلال من الأسرى الشيخ خضر عدنان، والذي استشهد في سجون الاحتلال بعد إضرابه عن الطعام، ومن هنا نرسل بتحيتنا إلى جميع أسرانا المضربين عن الطعام ومجمل أسرانا البواسل القابعين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسير المناضل وليد دقة الذي يعاني من تدهور طبي في حالته الصحية وسط إهمال ممنهج".

ويُشار إلى أن الحركة الطلابية الفلسطينية في جامعة "تل أبيب" كانت قد دعت لإحياء ذكرى النكبة الـ75 في مدخل جامعة تل أبيب الرئيسي- ساحة أنطين.

وبالتزامن مع مراسم إحياء ذكرى النكبة، تظاهر إسرائيليون مقابل الفعالية في جامعة "تل أبيب" لتعطيل الحدث.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر