الحكومة الإسرائيلية تصادق على خطة لتهويد حائط البراق


  • الأحد 16 يناير ,2022
الحكومة الإسرائيلية تصادق على خطة لتهويد حائط البراق

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد على خطة بقيمة 110 ملايين شيكل لتطوير البنية التحتية لحائط البراق التابع للمسجد الأقصى لتشجيع الزيارات اليهودية له.

وقال موقع "واينت" العبري: "إن الهدف من الخطة التي قدمها رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت هو مواصلة زخم التنمية والعمل الجاري هناك، وتوفير الاستجابة المطلوبة لزيارات الطلاب والمهاجرين والجنود".

وبحسب الموقع فإن خطة تطوير حائط البراق تشمل "تطوير برامج تربوية جديدة لتعزيز ربط علاقة اليهود مع المكان، وتعزيز البنية التحتية وخدمات النقل والارتقاء بها ووضع وسائل جديدة لتسهيل الوصول إلى حائط البراق من خلال منصات تكنولوجية جديدة".

وشددت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس على أن حائط وساحة البراق، التي تسيطر عليها السلطات الإسرائيلية وتطلق عليها اسم "حائط المبكى" أو "الحائط الغربي" هي أرض وقف إسلامي، وجزء من المسجد الأقصى.

وفي الآونة الأخيرة كثفت الحكومة الإسرائيلية عمليات إقامة مشاريع في مدينة القدس الشرقية وخاصة البلدة القديمة، حيث أدانت الخارجية الأردنية في يونيو عام 2020 قرارًا إسرائيليًا ببناء مصعد يربط أجزاء من البلدة القديمة في القدس بحائط البراق.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، أن مشروع بناء المصعد "يغير طبيعة البلدة القديمة وهويتها العربية ويخالف القانون الدولي وقرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر