بالفيديو| قبيل الموعد المحدد..الفلسطينيون يزحفون إلى النقب


  • الخميس 13 يناير ,2022
بالفيديو| قبيل الموعد المحدد..الفلسطينيون يزحفون إلى النقب

زحف عصر اليوم الخميس مئات الفلسطينيين إلى مفرق قرية سعوة الأطرش للمشاركة في التظاهرة القطرية التي أعلنت عنها لجنة التوجيه العليا في النقب قرب مفرق قرية سعوة-الأطرش، وذلك رفضًا لمخطط الحكومة الإسرائيلية لتجريف وتحريش آلاف الدونمات في نقع بئر السبع وغيرها من المناطق في النقب.

وأكد مرّكز جمعة الزبارقة على أنه يتوقع أن تكون المظاهرة جبارة لأن الشعب الفلسطيني يريد أن يعيش بكرامة على أرضه، مشيرًا إلى أن الدعوة للتظاهرة والاحتجاجات جاءت بعد سلسلة من الاقتحامات اليومية والتجريفات والمشاريع الهائلة التي تريد الحكومة الإسرائيلية تمريرها في النقب.

ولفت للجرمق إلى أن الشعب الفلسطيني في النقب يريدون حقوقهم الشرعية التي تخص حياتهم اليومية، وأهمها الاعتراف بملكيتهم على أراضيهم وأي اعتراف دون ذلك فهو اعتراف منقوص.

ومن جانبه، أكد النائب عن المشتركة أيمن عودة للجرمق على أن الرسالة هي رسالة الجماهير التي بدأت تتوافد قبيل التظاهرة، لافتًا إلى أن الحشد الكبير قبل نصف ساعة من التظاهرة يُنذر بأنها ستكون حاشدة وجبارة.

وأشار للجرمق إلى أنه بالهبات الشعبية يمكن الانتصار على المؤسسة الإسرائيلية ومخططها، كما انتصر النقباويون على مخطط برافر قبل عدة أعوام.

وفي السياق، قال الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات للجرمق إن ما حصل في الأيام الماضية من اعتداء همجي على الأطرش يؤكد على أن الحكومات الإسرائيلية لا تختلف عن بعضها في السياسة.

وأشار للجرمق إلى أن الأسوء هو أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تضم حزب فلسطيني، لافتًا إلى أنه رغم ذلك أثبت أهالي الأطرش رجالًا ونساء وأطفال أنهم لن ينسلخوا عن أرضهم ولن يتركوها تُتستباح من قبل الإسرائيليين.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر