مواجهات في النقب بعد التصدي لعمليات تجريف أراضي منطقة النقع مسلوبة الاعتراف


  • الثلاثاء 28 ديسمبر ,2021
مواجهات في النقب بعد التصدي لعمليات تجريف أراضي منطقة النقع مسلوبة الاعتراف

اندلعت مواجهات في منطقة النقع في النقب عقب مواصلة الجرافات الإسرائيلية برفقة قوات من الشرطة و"حرس الحدود" و"اليمام" عمليات التجريف لليوم الثاني على التوالي في المنطقة التي تقع شرقي بلدة تل السبع وذلك بهدف "تحريش" هذه الأراضي.

وتضم منطقة النقع بالنقب 6 قرى مسلوبة الاعتراف، وهي  المشاش، الزرنوق، بير الحمام، الرويس، الغراء وخربة الوطن.

وقال حسين الرفايعة الناشط ورئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها سابقًا إن ما يقارب 500 عنصر من القوات الإسرائيلية المختلفة اقتحمت منطقة النقع بأعداد كبيرة، مشيرًا إلى أن هذه القوات جاءت برفقة الجرافات الإسرائيلية لمواصلة تجريف آلاف الدونمات في المنطقة لتحريشها.

وتابع للجرمق أن مواجهاتٍ اندلعت مع القوات الإسرائيلية في المنطقة وذلك خلال تجريفهم للأراضي التي تعود ملكيتها لأهالي القرى مسلوبة الاعتراف، مضيفًا أن أهالي القرى العُزل واجهوا قوات إسرائيلية مدججة بالأسلحة.

وأضاف أن منطقة النقع بالنقب، هي منطقة مهددة بالمصادرة، تبلغ مساحتها 45 ألف دونم، وتنوي السلطات الإسرائيلية تحريشها، مشيرًا إلى أن ما يُقارب 30 ألف فلسطيني من سكان هذه القرى سيتم ترحيلهم بحسب المخطط الذي تهدف الحكومة الإسرائيلية لتنفيذه.

ولفت إلى أن أهالي هذه القرى والقيادات في النقب بصدد إقامة خيمة اعتصام في منطقة النقع، حيث سيتم دعوة القيادات الفلسطينية في أراضي الـ48 لزيارتها والاعتصام فيها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر