الأسير أبو هواش يفقد القدرة على الحركة ومصلحة السجون ترفض نقله لمشفى مدني


  • الجمعة 24 ديسمبر ,2021
الأسير أبو هواش يفقد القدرة على الحركة ومصلحة السجون ترفض نقله لمشفى مدني

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ129 على التوالي هشام أبو هواش يفقد القدرة على الحركة ويعاني من صعوبة بالغة في الكلام.

وقال المحامي جواد بولس الذي تمكن من زيارة الأسير أمس في سجن الرملة إن إدارة السجون قامت بنقله صباح أمس إلى مستشفى "إساف هروفيه" الإسرائيلي وأعادته إلى السجن رغم حاجته الماسة إلى متابعة ومراقبة صحية حثيثة.

وتابع بولس أن أخطر ما في قضية الأسير هشام أبو هواش أن إدارة السجون تستخدم أسلوب المراوغة وأدواتها كجزء من أدوات منظومة كاملة تهدد حياة أبو هواش، مضيفًا أنه وعلى الرغم من الوضع الصحي الحرج للأسير أبو هواش فإن إدارة السجون ترفض نقله بشكل دائم إلى مستشفى مدني، بل بل وتحاول فرض هذا الأمر كجزء من التحولات الراهنة على قضية المضربين.

وتابع أن مطلب نقل الأسير المضرب إلى المستشفى أصبح يحتاج إلى جهد إضافي، فبعد أن كانت إدارة السجون تقوم بنقل المعتقل إلى مستشفى مدنيّ بعد فترة محددة من الإضراب، تتعمد اليوم إبقاءه في السّجن، علمًا أن نقله إلى المستشفى أصبح شرطًا بالنسبة للمحكمة "لتعليق" اعتقاله الإداريّ.

وأضاف أنّه وحتّى اليوم لا توجد حلول جدّية مطروحة تليق بمستوى معركة الأسير المتواصلة، حيث يرفض الاحتلال الاستجابة لمطلبه.

وأوضح نادي الأسير أن الأسير أبو هواش يواجه عملية قتل بطيء، تتمثل بإيصاله لمرحلة صحيّة خطيرة يصعب علاجها لاحقًا، مضيفًا أن ذلك كله بمشاركة محاكم الاحتلال التي تُشكّل الذراع الأساس لمخابراته.

وأشار إلى أن هذا الأمر يمكن قراءته من خلال كافة القرارات التي صدرت في قضية أبو هواش وغالبية المعتقلين الإداريين، مضيفًا أن آخر هذه القرارات الصادرة من المحكمة العليا للاحتلال حين 

رفضت الالتماس المقدم بشأن طلب "تعليق" اعتقال أبو هواش الإداريّ، ونقله إلى مستشفى مدنيّ.

وتابع نادي الأسير أن المحكمة الإسرائيلية ادعت أن إدارة السّجن هي من تقرّر ذلك، وأنّها لا تستطيع إصدار أمر بضرورة نقله إلى مستشفى مدنيّ.

وطالب نادي الأسير، كافة المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة أبو هواش، وتجاوز الخطاب القائم، الذي كان طوال الوقت بمثابة ضوء أخضر للاحتلال للاستمرار في انتهاكاته وجرائمه.

ويُشار إلى أنّ المعتقل أبو هواش معتقل منذ الـ27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، واحد بينهم صدر بعد اليوم الـ(70) من إضرابه الحالي، وهو أسير سابق.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر