بعشرات الفيديوهات..أبرز 11 حدثًا في أراضي 48 عام 2021


  • الخميس 30 ديسمبر ,2021
بعشرات الفيديوهات..أبرز 11 حدثًا في أراضي 48 عام 2021

شهدت المدن والقرى الفلسطينية في أراضي48 خلال عام 2021 عشرات الأحداث الهامة بعضها كانت غير مسبوقة مثل الهبة الجماهيرية العارمة في شهر مايو/آيار والتي شهدت ارتقاء شابين وإصابة العشرات واعتقال قرابة 2000 فلسطيني.

كما تُوِّج نهاية عام 2021 بالإفراج عن الشيخ رائد صلاح بعد اعتقالٍ دام 17 شهرًا في العزل الإنفرادي بالسجون الإسرائيلية ضمن ما يُعرف بـ "ملف الثوابت" بعد أن حكمت عليه المحكمة الإسرائيلية بالسجن لمدة 28 شهرًا قضى منها 11 شهرًا في وقتٍ سابق أثناء المدوالات بالملف.

وترصد شبكة الجرمق الإخبارية أبرز 11 حدثًا خلال عام 2021 من شهر 12 حتى شهر 1:

1. الإفراج عن الشيخ رائد صلاح

شهد عام 2021 حدثًا شارك فيه فلسطينيون من مختلف أراضي الـ48 وهو الإفراج عن الشيخ رائد صلاح بتاريخ 13 كانون أول من سجن مجدو الإسرائيلي، حيث توجه الشيخ رائد فور الإفراج عنه لمدينته أم الفحم بموكب جماهيري كبير.

وكان مئاتُ الفلسطينيين قد احتشدوا أمام سجن مجدو وفي مدينة أم الفحم لاستقبال الشيخ صلاح بعد الإفراج عنه، حيث ردد المُهنئون هتافات عند استقباله، "“يا سجان ويا جبان شيخ الأقصى ما بنهان، في سبيل الله قمنا، نبتغي رفع اللواء، فليعد للدين مجده فليعد للأقصى عزه، ولترق منهم دمهم، بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

واستقبل الشيخ رائد صلاح المهنئين من أراضي الـ48 على مدار أسبوع، ومن بينهم قيادات أحزاب وطنية وحراكات شبابية وجمعيات من مختلف التيارات الفكرية والسياسية.

وفور الإفراج عنه قال الشيخ رائد صلاح، إن مصلحة السجون والسلطات الإسرائيلية أرادوا قتل شخصيته بكل ما للكلمة من معنى لكن التضامن العربي والإسلامي والفلسطيني وصل له رغم ضيق العزل وجعل غرفة سجنه تمتد أوسع من المحيطات بل أوسع من الأرض حتى التقت بالسماء.

وأكد على أنه سيواصل عمله وسيظل يتنفس الهواء المبارك الطهور الذي عاش عليه حتى بلغ 64 عامًا، وسيبقى مع هذا النفس الذي سيدخل قبره وسيكون وصية لأبنائه وأحفاده وأحفاد أحفاده، مضيفًا، “كما التقينا في الأرض سنلتقي بالجنة وسنؤكد هناك على ثوابتنا العروبية الفلسطينية”.

وقضى الشيخ رائد صلاح أكثر من 40 عامًا ما بين الاعتقالات والملاحقات، حيث جرت محاولتا اغتيال له، كما اعتقلته السلطات الإسرائيلية عدة مرات منذ عام 1981 حتى عام 2020.

واعتُقل الشيخ صلاح لأول مرة عام 1981 بتهمة الانتماء لحركة محظورة تُدعى "أسرة الجهاد"، وأصيب بطلق ناري في رأسه عام 2002، وحاولت السلطات اغتياله عندما هاجم الجيش الإسرائيلي أسطول الحرية المتجه إلى غزة في أيار 2010 وكان الشيخ صلاح على متن إحدى السفن.

وعبّرت قيادات وأحزاب وطنية وحراكات في أراضي الـ48 عن أن الحالة السياسية والاجتماعية الحالية بحاجة للشيخ رائد صلاح ولخبرته، حيث اتفقت قيادات بمختلف أيدولوجياتها على شخصية الشيخ رائد صلاح سواء من الأحزاب الإسلامية أو اليسارية أو الشبابية في أراضي الـ48.

2. "نفق الحرية"

كما شهدت أراضي الـ48 حدث انتزاع 6 أسرى فلسطينيين حريتهم من سجن جلبوع عبر نفق حفروه في السجن بتاريخ 6 أيلول من عام 2021، حيث تحرر الأسرى محمود ومحمد العارضة وزكريا زبيدي وأيهم كممجي ومناضل انفيعات ويعقوب قادري، ثم أعادت القوات الإسرائيلية اعتقالهم مرة أخرى بعد أن افترقوا على شكل مجموعات ثنائية.

واعتقلت القوات محمود العارضة ويعقوب قادري في العاشر من أيلول، ثم أعادت في صباح اليوم التالي اعتقال كل من زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، بعد 5 أيام من الحرية.

وبعد 13 يومًا استطاعت القوات الإسرائيلية اعتقال كل من الأسيرين أيهم كمججي ومناضل انفيعات بعد أن وصلوا إلى مدينة جنين في الضفة الغربية.

وبعد إعادة اعتقالهم، نقل الأسرى تفاصيل حريتهم التي قضوها خارج السجن لمحاميهم، حيث تجولوا في فلسطين وأكلوا من ثمار الصبر والتين والبرتقال، وساروا في الحقول والبيارات.

وتضامن أهالي أراضي الـ48 مع الأسرى بعد إعادة اعتقالهم حيث تظاهر عشرات الفلسطينيين أمام المحكمة الإسرائيلية في الناصرة بتاريخ 11 أيلول لإسناد الأسرى المعاد اعتقالهم، رافعين الأعلام الفلسطينية والشعارات الوطنية ومنها، "من الناصرة أعلناها جنين نجمة بسماها".

ونكّلت القوات الإسرائيلية بالأسرى الستة بعد إعادة اعتقالهم، حيث نُقلوا للعزل الإنفرادي، وتعرضوا للتعذيب وفرض عقوبات "تأديبية" عليهم، فيما وجهت المحكمة الإسرائيلية تهمًا أمنية للأسرى الستة والتي رفضها المحامون معتبرين أن الهروب من السجن هو حق تكفله القوانين الدولية لأن الأسرى الستة هم أسرى حرب.

ولا تزال المداولات بملفات الأسرى الستة قائمة في المحاكم الإسرائيلية، حيث كان آخرها محكمة بتاريخ 6 كانون أول من عام 2021 وجرى الاعتداء على الأسرى عند حضورهم لقاعة المحكمة الإسرائيلية، ومنعت حينها عناصر مصلحة السجون الأسير محمود العارضة من التصريح للإعلام.

كما ردد الأسير أيهم كممجي خلال هذه الجلسة قصيدة كتبها في سجنه، "مرج ابن عامر قم وحدّث قصة، أبطالها نفروا إلى الرحمن، ما همهم قيد الطغاة وسجنهم، عافوا قيود الذل والحرمان، فالحر يأبى أن يكون مقيدًا، والصقر يأنف ذلة الخرفن، ‏زنزانتي متر بمتر طولها، ‏ولعرضها زد نصف متر ثانٍ، ‏لكن عزائي أن لي في غزة، ‏أخواننا، وبأسرهم غربان".

وكان محللون سياسيون وأحزاب وطنية في أراضي الـ48 قد أكدوا على أن تحرر الأسرى الستة عبر نفق في سجن جلبوع هو أحد الإخفاقات الكبيرة في تاريخ المنظومة الأمنية الإسرائيلية ومصلحة السجون.

3. مسيرة الأعلام الأولى

وانطلقت في أراضي أم الفحم خلال عام 2021 مسيرة الأعلام الأولى في فلسطين بتاريخ 9.7.2021 في مدينة أم الفحم ردًا على مسيرة المستوطنين الاستفزازية التي خرجت في مدينة القدس، وردًا على الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومحاولات شرذمته وللتأكيد على رمزية العلم الفلسطيني وحضوره في كافة الميادين.

وأكد الداعون للمسيرة على أنها ستقام كل عام وستشكل خطوة مهمة في تاريخ القضية الفلسطينية وتاكيدًا على أن العلم الفلسطيني هو من يمثل الشعب الفلسطيني.

وتميزّت مسيرة الأعلام الأولى من نوعها بالهتافات التي أعادت ربط أواصر الأرض الفلسطينية، وانطلقت من أراضي الـ48، حتى غزة وعادت إلى الضفة الغربية والقدس بهتافاتٍ نددت باغتيال الناشط السياسي نزار بنات، وشعاراتٍ أكدت على اللحمة الوطنية.

وعن هتافات المسيرة الأولى قال عضو المكتب السياسي في حركة أبناء البلد أحمد خليفة في حديث سابق للجرمق إن دلالات الهتافات بسيطة نأخذها من عنوان المسيرة بأن فلسطين واحدة ليس فقط بالشعار وإنما أيضًا بالممارسة.

وتابع أن مسيرة الأعلام انطلقت لإيصال فكرة أن فلسطين موحدة، وبدأت المسيرة من أم الفحم، لكنّها في السنوات القادمة في القدس وكل مناطق التماس.

4. تشكيل "حكومة التغيير"

وشهد عام 2021 تشكيًلا لحكومة "التغيير" بمشاركة حزب فلسطيني في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي لأول مرة في تاريخ الحكومات الإسرائيلية، حيث تشكلت الحكومة بعد أن نالت الثقة من الكنيست الإسرائيلي بتاريخ 13 حزيران عام 2021 بعد إجراء 4 انتخابات خلال عامين فقط.

وتشكلت الحكومة الإسرائيلية بمشاركة 8 أحزاب سياسية، بينها القائمة العريبة الموحدة، فيما اتُفق على تولي نفتالي بينت رئاسة الحكومة الإسرائيلية حتى أغسطس 2023 ثم سيتولى يائير لابيد رئاسة الحكومة حتى نوفمبر 2025.

وشارك في الائتلاف الحكومي كل من حزب "يمينا" و"هناك مستقبل" و"أزرق أبيض" و"ميرتس" و"حزب العمل" و"إسرائيل بيتنا" و"الأمل الجديد" والقائمة العربية الموحدة.

وكان الكاتب الصحفي عوض عبدالفتاح قد وصف الحكومة الإسرائيلية التي تضم أحزابًا يمينية ويسارية، بالحكومة الهشة، حيث قال في حديثٍ سابق للجرمق، "نحن نقف أمام حكومة هشة مليئة بالتناقضات وتستند إلى حزب عربي في تشكيلها”.

فيما كان نشطاء وأحزاب سياسية في أراضي الـ48 قد رفضوا وانتقدوا مشاركة حزب فلسطيني بالائتلاف الحكومي، حيث قال الناشط والصحفي وائل عواد في حديثٍ سابق للجرمق إن الإسرائيلية الجديدة متوقع لها أن تدوم فقط بضعة أشهر بالتالي لن يحصل منصور عباس منها على بضعة الأموال التي وُعد بها، وفي المقابل فيها مربح كبير للاستيطان وتهويد القدس وحصار غزة وسلوان والشيخ جراح وغيرها من قضايانا الكبيرة مقابل بضعة أموال لن تصله.

فيما كان الباحث والمختص في الشأن الإسرائيلي حسن صنع الله قد أكد على أن وجود القائمة العربية الموحدة في الحكومة الإسرائيلية هو طعنة غادرة في خاصرة القضية الفلسطينية.

5. هبة الكرامة

وكان شهر مايو/أيار استثنائيًا في أراضي الـ48 ففي هذا الشهر اندلعت هبة جماهيرية عارمة شملت مختلف مدن وقرى وتجمعات الفلسطينيين في أراضي الـ48.

وجاءت المسيرات والوقفات الاحتجاجية بالتزامن مع إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ على المستوطنات والمدن الإسرائيلية ردًا على انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، حيث تركزت الاحتجاجات في المدن الرئيسية كعكا واللد والرملة والناصرة وعشرات البلدات والمدن الفلسطينية في أراضي الـ48.

وتميزت التظاهرات في أراضي الـ48 بالشعارات الفلسطينية والهتافات التي تنصر المسجد الأقصى المبارك وغزة، حيث تزامنت هبة الكرامة مع اقتحامات قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، وزيادة التضييقات على أهالي حي الشيخ جراح، وبالتزامن أيضًا مع القصف الإسرائيلي على غزة.

مشاركة أهالي48 في حماية الأقصى

وكان أهالي أراضي الـ48 قد شاركوا بمسيرات لـ نصرة المسجد الأقصى خاصة عندما أعلنت الجماعات الاستيطانية عن نيتها اقتحام المسجد في 28 من رمضان الماضي، إذ لبّى أهالي أراضي الـ48 النداء وتحضروا لصد اقتحامات المستوطنين، إلا أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى في ذلك اليوم.

وتصدّى أهالي أراضي الـ48 إلى جانب الفلسطينيين من القدس ومن الضقة الغربية لاقتحام قوات الاحتلال وأصيب مئات الفلسطينيين أثناء الاقتحام، كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان من باحات المسجد الأقصى المبارك وألقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وقامت بإغلاق مساجد قبة الصخرة والمصلى القبلي على المصلين في ذلك الوقت.

المدن الساحلية "عكا واللد"

خلال هبة الكرامة أعلنت الحكومة الإسرائيلية حالة الطوارئ في مدينتي عكا واللد، حيث شهدت المدينتين مواجهات واسعة بين السكان الفلسطينيين والمستوطنين والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت هاتين المدينتين لقمع التظاهرات الاحتجاجية التي خرجت نصرة للقدس وغزة.

وكان أهالي اللد قد طالبوا بحماية دولية إثر هجوم المستوطنين عليهم في مايو/أيار الماضي، حيث أكد نشطاء من اللد على أن البلدية قامت بإطفاء الكهرباء على جميع الأحياء الفلسطينية في المدينة ليتسنى للمستوطنين الموزعين على الأحياء الفلسطينية الاعتداء على قاطنيها.

وأظهرت صورًا انتشرت من مدينتي عكا واللد خلال هبة الكرامة احتراق عشرات المركبات في المدن، وذلك خلال المواجهة مع الجماعات الاستيطانية التي اقتحمت عكا واللد.

كما شهدت مدينة عكا احتجاجات واسعة خلال هبة الكرامة نصرة لغزة والقدس، أعقبها مواجهات عنيفة على إثر إحراق فندق الأفندي، ما أدى لاعتقال مئات الفلسطينيين من عكا، كما أصيب العشرات منهم بالغاز المسيل للدموع خلال الاحتجاجات.

وأصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي، ومنهم الشاب مصطفى مصري الذي اعتقلته القوات الإسرائيلية بعد إطلاق النار عليه خلال احتجاجات هبة الكرامة، ونقلته إلى زنازين التحقيق بعد استئصال كليته.

كما شهدت المدن الساحلية "المختلطة" هجومًا من قبل المستوطنين الذين قاموا خلال أحداث هبة الكرامة بوضع علامات على منازل الفلسطينيين للتمييز بينها وبين المنازل الإسرائيلية حتى يتسنى لهم مهاجمتها، حيث هاجم أحد المستوطنين منزل عائلة فلسطينية في حي العجمي بيافا وأصيب حينها طفل بحروق من الدرجة الثانية عقب إلقاء زجاجة حارقة داخل منزله.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد استدعت قوات من "حرس الحدود" ووحدات إسرائيلية أخرى لتنفيذ عمليات القمع في المدن الساحلية والبلدات والقرى الفلسطينية المختلفة لتفريق المتظاهرين خلال أحداث القدس والشيخ جراح وغزة.

إضراب الكرامة

وأعلنت الحراكات الشبابية والقوى الوطنية في أراضي الـ48 إضراب الكرامة الذي امتد على كامل التراب الفلسطيني، والذي تضمن فعاليات وطنية وثقافية للأطفال عن جدوى احتجاجات هبة الكرامة.

وأطلق نشطاء أراضي الـ48 على الإضراب اسم "من المية للمية" حيث شمل أيضًا الضفة الغربية والقدس، حيث تمثلت الفعاليات برسم الجداريات الوطنية وعزف الأغاني ورفع العلم الفلسطيني والكوفية.

كما شهدت مدن الناصرة وحيفا وعكا وباقة الغربية ويافا وغيرها من المدن الفلسطينية فعاليات عدة، حيث كانت الدعوة لإنجاح الإضراب هي استثماره عبر فعاليات وأنشطة متنوعة، كالتعريف عن الهوية وجغرافية فلسطين، بالإضافة إلى فعاليات عزف وغناء الأغاني الوطنية، والندوات التوعوية والحواريات ومسيرات المشاعل عن أرواح الشهداء.

أسبوع الاقتصاد الوطني

كما أكد نشطاء أن هبة الكرامة لم تنتهِ وإنما يمكن متابعتها عبر أنشطة اقتصادية واجتماعية، إذ أقامت حراكات شبابية أسبوع الاقتصاد الوطني في أراضي الـ48 لدعم المصالح الفلسطينية ومقاطعة الشراء من المتاجر الإسرائيلية.

وأشار أحد النشطاء للجرمق إلى أن الشباب الفلسطيني يطمح لاستمرار أسبوع الاقتصاد الوطني بأشكال ومستويات مختلفة بهدف دعم الفلاحين والمزارعين والدكاكين الصغيرة، حيث جابت فعاليات أسبوع الاقتصاد الوطني، حيفا والناصرة وعكا وباقة الغربية وكفركنا ودبورية والمزرعة وغيرها.

6. استشهاد حسونة ومحاميد

وخرج فلسطينيون في مدينة اللد لنصرة الشيخ جراح والمسجد الأقصى، وما أن خرجوا حتى ردت عليهم القوات الإسرائيلية والمستوطنين بالرصاص، ما أدى لاستشهاد الشاب موسى حسونة برصاص المستوطنين.

وكانت جماعات المستوطنين في المدينة تُطلق النار بشكل عشوائي، حيث أصابت حينها العشرات من الشبان الفلسطينيين الذين خرجوا لحماية منازلهم.

وفي المقابل، تواصلت الاعتداءات على المحتجين في المدن الفلسطينية بأراضي الـ48، حيث شهدت أيضًا مدينة عكا قمعًا واعتقالات عنيفة من قبل الوحدات الإسرائيلية خلال هبة الكرامة، إذ وصلت الاعتقالات في مدينة عكا خلال الهبة إلى 200 معتقل، لا يزال 23 منهم داخل السجن.

وخلال أحداث هبة الكرامة، أطلقت الشرطة الإسرائيلية النار على الشاب محمد كيوان محاميد في 11 من أيار 2021 وأصابته إصابة خطيرة قرب مفرق "ميعامي" ما أدى لاستشهاده بعد حوالي أسبوع متأثرًا بإصابته.

وكان الشهيد محمد كيوان طالبٌ أنهى الثانوية العامة ويستعد للدراسة الجامعية، حيث شهد له مجلس أولياء الأمور بأنه مجتهد، وخلوق، إضافة لكونه ممثلًا للطلبة في مدرسته.

وأطلق أهالي أم الفحم اسم شهيد الأقصى على الشاب محمد كيوان، بعد استشهاده خلال فترة أحداث نصرة المسجد الأقصى وغزة.

ووصفت جنازته بالمهيبة بعد مشاركة الأهالي من معظم قرى ومدن الـ48، وبعد دعوات كان قد أطلقها شبان وناشطون للأهالي بالتواجد والتجمهر قبيل التشييع بوقت طويل خوفًا من إغلاق الشرطة للطرق ومنع الوصول للجنازة.

7. اعتقال كمال الخطيب

وخلال عام 2021 اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا بتاريخ 14.5.2021 بعد أن اندلعت مواجهات واسعة في البلدة، حيث حاصرت القوات منزل الشيخ رائد صلاح واندلعت مواجهات في البلدة ردًا على الاعتداء على منزل الشيخ.

وأكدت ابنة الشيخ كمال الخطيب حينها على أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار تجاه المنزل قبل اعتقال والدها.

وأسفرت المواجهات في كفركنا عن اعتقال الشيخ كمال الخطيب، وإصابة أكثر من 30 شاب منهم 10 إصابات بالرصاص الحي.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن الشيخ كمال الخطيب في حزيران 2021 بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي بعد محاكمته على 3 منشورات في فيسبوك، تحتوي على كلمات مثل بوركتِ يا غزة وبوركتَ يا أقصى”.

8. انهيار جبل الجرمق 

وشهد عام 2021 مقتل عشرات اليهود المتدينيين بعد انهيار الجسر الموجود على جبل الجرمق، نتيجة التدافع والعدد الكبير على الجسر، حيث  قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أكثر من 100 ألف شخص تجمعوا فوق الجسر. 

ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق نتنياهو حينها الحادث بأنه كارثة، في حين صادقت الحكومة الإسرائيلية على تشكيل لجنة تحقيق بحادثة انهيار الجسر التي أدت لمقتل 44 إسرائيليًا.

9. شهيد طمرة

وفقدت مدينة طمرة شابًا في العشرينيات من عمره برصاص الشرطى الإسرائيلية في عام 2021 حيث استُشهد في فبراير 2021 الشاب أحمد حجازي 22 عامًا بعد أن أطلقت الشرطة الإسرائيلية النار عليه وهو في زيارة لصديقه بهدف الدراسة في مدينة حيفا، حيث كان طالب التمريض أحمد حجازي موجودًا لدى صديقه الطبيب محمد عرموش للدراسة ليلة الحادثة، وعند سماع صوت إطلاق الرصاص خرجا لمعرفة ما يحدث، فأصابت رصاصة أطلقها عناصر الشرطة الإسرائيلية حجازي في الصدر، في حين أصيب عرموش برصاصة في ساقه.

وشارك في جنازة الشهيد أحمد حجازي مئات الفلسطينيين، حيث كفنوه بالعلم الفلسطيني وهتفوا، ""قولوا للمخابرات. ما بترهبنا الاعتقالات"، و"ع الشوراع يا ثوار. خلي الدنيا تولع النار"، و"يا أحمد يا ابن عمي. بأفديك بروحي ودمي"، و"ما منهاب ما منهاب. والشرطة أم الإرهاب".

كما انطلقت تظاهرات احتجاجية في مناطق مختلفة في أراضي الـ48 بعد استشهاد الشاب أحمد حجازي، في كل من أم الفحم وباقة الغربية وطيرة المثلث.

10. الشرطة "أصل الورطة"

وكانت التظاهرات التي خرجت بعد استشهاد أحمد حجازي ضمن سلسلة التظاهرات ضد العنف والجريمة المتفشية بالمجتمع الفلسطيني بأراضي الـ48، حيث انطلقت مع بداية عام 2021 تظاهرات ضد تواطؤ الشرطة الإسرائيلية وتقاعسها في ملف العنف والجريمة.

وانطلقت التظاهرات في يناير/كانون ثاني 2021 بعد تشكيل الحراك الفحماوي الموحد الذي عمل على توحيد جهود الحراكات الشبابية في المدينة لنبذ العنف والجريمة والاحتجاج على تواطؤ الشرطة حيث اعتبرها الحراك "أصل الورطة".

وتواصلت التظاهرات في أيام الجمعة من كل أسبوع على مدار 4 شهور، في أم الفحم والمنطقة، لكبح جماح الجريمة، في الوقت الذي واصلت قوات الشرطة الإسرائيلية قمع التظاهرات بالغاز المسيل للدموع، وتفريق المتظاهرين بالقوة.

وتجددت التظاهرات ضد العنف والجريمة في تموز من العام الحالي، ونظمت لجنة المنابعة واللجان الشعبية عددًا من التظاهرات المنددة بتواطؤ الشرطة الإسرائيلية خاصة بعد تصريحات قائد في الشرطة أن عصابات الإجرام عليها حصانة من جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك".

وانطلقت خلال العام تظاهرات في كل من أم الفحم والناصرة ودير حنا واللد وعرابة كما أُغلق شارع 6 ومفرق أيالون احتجاجًا على الجريمة وذلك بدعوة من لجنة المتابعة العليا، كما جدد الحراك الفحماوي الموحد التظاهرات ضد تقاس وتواطؤ الشرطة في أكتوبر الماضي.

11. احتجاجات الناصرة

واندلعت مواجهات في مدينة الناصرة بتاريخ 13.1.2021 احتجاجًا على اقتحام رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهوالمدينة، حيث اعتقلت القوات الإسرائيلية حينها حوالي 20 شابًا فلسطينيًا شاركوا بالاحتجاج.

واعتدت القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين وبالقمع والضرب ورش المياه العادمة، وشملت الاعتقالات عددًا من القيادات السياسية والناشطين، حيث خرجت حينها تظاهرة حاشدة ضد قدوم نتنياهو للمدينة لزيارة أحد مراكز التطعيم ضد فايروس كورونا.

*بالضغط على الكلمات باللون الغامق يُمكنكم الإطلاع على قصص وأحداث وثقتها منصة الجرمق الإخباري خلال عام 2021.

. . .
رابط مختصر



التعليقات 1

avatar
Dixieted
الأربعاء 26 يوليو ,2023 رد

Bro - Ш§Щ„Ш¬Ш±Щ…Щ‚ ШґШЁЩѓШ© ШҐШ®ШЁШ§Ш±ЩЉШ© ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ© Щ…Ш®ШЄШµШ© ЩЃЩЉ Щ…ШЄШ§ШЁШ№Ш© Ш§Щ„ШЈШ­ШЇШ§Ш« ЩЃЩЉ Щ…Щ†Ш§Ш·Щ‚48 Ш§Щ„ЩЃЩ„ШіШ·ЩЉЩ†ЩЉШ©. - Best info! - Что есть на Кракен? 5 000+ продавцов со всевозможными товарами. Вы точно найдете нужный. Обменник - возможность купить биток на Кракен, обменяв киви. Анонимные записки между клиентами Privnote. Нет необходимости использовать Телеграм. Разрешение спорных ситуаций с продавцом через «диспут». И это далеко не все. На сайте даже есть отдельная страница со всеми фишками и особенностями данного сервиса <a href="https://xn--2ra-7ua.cc">кракен сайт ссылка</a> . Re: <a href=https://xn--2rn-7ua.cc>kraken darknet </a> jrehfure9o1 <a href=https://dvinvest.com.br/aprenda/blog/introducao-ao-mercado-de-acoes>кракен</a> <a href=https://aljarmaq.net/post/17225/%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3-%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84-%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%AA%D9%87-%D9%87%D9%88-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%81%D8%B2%D8%A7%D8%B2-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D9%84%D8%A9>кракен сайт ссылка</a> <a href=https://de-creativeescaperooms.glopalstore.com/blogs/how-to-articles/113136835-how-to-use-the-mexican-army-cipher-for-escape-rooms?comment=133890965796#comments>кракен</a> <a href=https://lgz.ru/article/-5-6585-7-02-2017/voyna-i-mir-prokurora-i-diplomata/>kraken</a> <a href=https://aljarmaq.net/public/post/9451/%D8%A3%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D9%88%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A5%D9%81%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9>ссылка на кракен</a> <a href=https://aljarmaq.net/post/10231>кракен тор</a> <a href=https://aljarmaq.net/post/14798>кракен даркнет</a> <a href=https://aljarmaq.net/public/post/17015/%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%AA%D9%88%D8%AD-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%B7-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82-%D9%85%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%A8%D8%A7%D8%A1>кракен ссылка vk2 top</a> <a href=https://aljarmaq.net/post/18030/%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A3%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D9%86%D8%AA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88-%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9>ссылка на кракен</a> <a href=https://aljarmaq.net/post/15869/%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%A5%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D9%88%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%81%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D9%88%D8%A3%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A48>кракен сайт</a> 19bcd9a

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر