3 أسيرات يشرعن بالإضراب عن الطعام..والأسرى يواصلون احتجاجاتهم


  • الأربعاء 22 ديسمبر ,2021
3 أسيرات يشرعن بالإضراب عن الطعام..والأسرى يواصلون احتجاجاتهم

أفاد مكتب إعلام الأسرى أن 3 أسيرات فلسطينيات شرعن بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا للقمع الذي يتعرضن له من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، مضيفًا أن باقي الأسيرات سيلتحقن بزميلاتهن في الأيام القادمة.

وكشف مكتب إعلام الأسرى أن إدارة سجن الدامون حوّلت قسم من الأسيرات للعزل، بالتزامن مع استمرار عزل ممثلة الأسيرات مرح باكير ونائبتها الأسيرة شروق دويات في زنازين سجن الدامون.

فيما كشفت نادي الأسير عن أن الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون احتجاجاتهم على قمع الأسرى والأسيرات في سجني نفحة والدامون، حيث تتمثل الخطوات الاحتجاجية للأسرى بإغلاق كافة الأقسام، وإرجاع وجبات الطعام، وذلك رفضًا للهجمة الممنهجة التي تشنها إدارة السّجون بحقّ الأسيرات، والأسرى وللمطالبة أيضًا بالإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش.

ولفت نادي الأسير إلى أنّه وحتّى اللحظة لا تتوفر معلومات عن مصير الأسرى في قسم (12) بسجن نفحة الذين واجهوا عملية قمع واسعة، تمخلالها إخراج الأسرى تحديدًا من يقبعون في قسم (12) إلى ساحة السّجن "الفورة"، وتم تكبيلهم وإبقاؤهم لساعات متواصلة في البرد القارس، والاعتداء على مجموعة منهم بالضرب، وكذلك عزل مجموعة أخرى، وتحويل غرفهم إلى زنازين بعد أن جرّدت الأسرى من كافة مقتنياتهم.

وكانت قوات القمع في سجن الدامون قد نفذت عمليات قمع متتالية بحق الأسيرات خلال الأسبوع الماضي، رافقها تنكيل ونزع للحجاب وفرض عقوبات عليهن.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر