بسبب علاقة غرامية.. فضيحة تلحق برئيس الموساد السابق


  • الأربعاء 22 ديسمبر ,2021
بسبب علاقة غرامية.. فضيحة تلحق برئيس الموساد السابق

كشفت القناة الـ13 الإسرائيلية أمس الثلاثاء خلال برنامج "همكور" للتحقيقات الصحافية عن إطلاع رئيس الموساد السابق يوسي كوهين إمرأة ربطته بها علاقة غرامية وزوجها على معلومات سرية خلال عمله في منصبه بجهاز الاستخبارات الإسرائيلية.

ووفقًا لتقرير القناة فإن كوهين أقام علاقة غرامية مع زوجة شخص يُدعى "غاي شيكر" بعد أن لاحقها عبر رسائل "الواتس أب" وتحرش بها، حيث تعمل السيدة مضيفة طيران في شركة "العال" الإسرائيلية.

وبحسب القناة التي استضافت"غاي شيكر" والذي انفصل عن زوجته لاحقًا، فإن كوهين كشف للزوجين عن معلومات أمنية إسرائيلية عن عمله، منها طريقة تجنيده للموساد، والغطاء الذي كان يستخدمه كمرشدًا سياحيًا في دول عربية لإجراء أنشطة أمنية.

 وكما كشف شيكرعن معلومات أخبرهم بها كوهين عن كيفية وصول الموساد لـ طبيب زعيم إحدى الدول العربية لتقصي معلومات طبية وصحية عن ذلك الزعيم.

ووفقًا لشيكر فإن كوهين أقام علاقة غرامية مع زوجته السابقة وكان يتردد على منزلهما في رامات هشارون منذ عام 2018، حيث أطلعهم كوهين على تنقلاته السرية ومنها توجهه بعد زيارة رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو إلى تشاد، برحلة مباشرة من تشاد إلى الولايات المتحدة استمرت 30 ساعة.

وبحسب تقرير القناة، فإن كوهين تحدث أمام الزوجين أثناء زيارته لهما عن فصله رؤساء ستة أقسام في الجهاز الاستخباراتي لأنهم لم يكونوا موالين له.

في المقابل، ردّت طليقة شيكرعبر محاميها، بأنّ رئيس الموساد لم يفشِ أسرارًا أمامها وأمام زوجها، كما نفت أن تكون أقامت علاقة غرامية مع رئيس الموساد السابق.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر