بعد تشديد قيودها على العائدين بسبب "أوميكرون".."إسرائيل" تعتزم فرض تسهيلات جديدة عليهم


  • الثلاثاء 7 ديسمبر ,2021
بعد تشديد قيودها على العائدين بسبب "أوميكرون".."إسرائيل" تعتزم فرض تسهيلات جديدة عليهم

تعتزم الحكومة الإسرائيلية فرض تسهيلات على العائدين من الخارج نهاية الشهر الجاري بعد انتهاء القرارت السابقة المتعلقة بالحجر الصحي، وذلك عقب اجتماع عُقد بين رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت ووزير الصحة الإسرائيلي.

وتشمل الإجراءات المزمع اتخاذها نهاية الشهر الجاري، فرض الحجر الصحي لمدة أسبوع على غير المتطعمين العائدين من دول صفراء أو برتقالية وإلزامهم بالحصول على نتيجة PCR سالبة في اليوم الأول والسابع من الحجر.

كما تشمل الإجراءات فرض الحجر الفندقي الصحي على غير المتطعمين العائدين من الدول الحمراء، وذلك على نفقتهم الخاصة، إلى حين الحصول على نتيجة فحص PCR سالبة، وبعد ذلك، يفرض عليهم استكمال الحجر في المنزل مع الموافقة على تعقبه بواسطة سلطات الإنفاذ عبر تطبيق وزارة الصحة الإسرائيلية حيث أن الخروج من العزل، مشروط بالحصول على نتيجة فحص PCR سالبة ثانية بعد 7 أيام من الحجر المنزلي.

أما عن متلقي التطعيم العائدين من الدول الصفراء يتم فرض حجر صحي منزلي عليهم لمدة 24 ساعة وإلزامهم بالحصول على نتيجة فحص PCR سالبة، في حين يتم فرض حجر صحي لمدة 24 ساعة على متلقي التطعيم العائدين من الدول البرتقالية مع إلزامهم بالحصول على نتيجة فحص PCR سالبة في اليوم الأول والثالث بعد عودتهم إلى "إسرائيل".

كما سيتم فرض الحجر الصحي لمدة أسبوع على المتطعمين العائدين من دول حمراء وإلزامهم بالحصول على نتيجة فحصين PCR سالبة في اليوم الأول والسابع من الحجر.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد كشفت أن 4 من بين 5 أشخاص أصيبوا بمتحور "أوميكرون" تلقوا العدوى في أعقاب خرق قرارات العزل على عائدين من الخارج.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فقد وصلت عدد الإصابات المؤكدة بالمتحورة "أوميكرون" حتى مساء الإثنين الماضي إلى 21 حالة بينهم 5 أشخاص انتقلت لهم العدوى وهم في داخل "إسرائيل" في أعقاب مخالطة عائدين من الخارج.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر