دعوات للحشد في خيمة اعتصام وأداء صلاة الجمعة غدًا في مقبرة القسام بحيفا


  • الخميس 2 ديسمبر ,2021
دعوات للحشد في خيمة اعتصام وأداء صلاة الجمعة غدًا في مقبرة القسام بحيفا

دعت لجنة متولي وقف الاستقلال في مدينة حيفا وبالتعاون مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينيين في أراضي48 للمشاركة في صلاة الجمعة في مقبرة القسام، والاعتصام في خيمة الوفاء والاحتجاج في المقبرة التي ستقام عقب أداء الصلاة.

وأوضحت اللجنة أن خيمة الاعتصام التي ستقام في المقبرة هي بمثابة تعبير وطني عن رفض جعل قضية المقبرة قضية عقارية كما قررت المحكمة العليا الإسرائيلية.

وأكدت اللجنة في بيان لها على أن حماية مقبرة القسام في بلد الشيخ المهجرة "واجب وطني وديني وأخلاقي" لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفةً، "مقبرة بلد الشيخ ليست، كلها أو أجزاء منها، عقارًا يوضع تحت تصرف شركات إسرائيلية.. الدفاع عن المقدسات جزء من هويتنا الجمعية".

وقال متولي وقف الاستقلال في مدينة حيفا الشيخ فؤاد أبو قمير في حديثٍ خاص مع الجرمق إن المطلب الرئيسي هو إصلاح الجريمة التي ارتكبتها السلطات الإسرائيلية بحق المقبرة عام 1953، عندما قامت بمصادرة نحو 30 دونمًا، وتقديم 12 دونم لشركة إسرائيلية.

وأشار الشيخ فؤاد إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية أعطت الشرطة الإسرائيلية صلاحية أن تقوم بالأعمال التي تريدها في المقبرة يوم الإثنين الماضي.

وتابع، "بناءً على قرار المحكمة العليا قررنا مع جمعية الميزان والمحامين الذين يمثلون لجنة الأهالي سحب الاستئناف الذي قدمناه للمحكمة.. وأخذنا على عاتقنا وبالتعاون مع لجنة المتابعة العليا قرار إقامة خيمة اعتصام في مقبرة القسام".

وتوجه الشيخ فؤاد عبر الجرمق إلى الفلسطينيين في حيفا وأراضي48 للحشد والمشاركة في أداء صلاة الجمعة في مقبرة القسام، مضيفًا، "نحن لا نستطيع ضمان ألا يتم الاعتداء على مزيد من أراضي المقبرة والقبور الموجودة فيها لذلك نريد الحشد من أجل الدفاع عن المقبرة".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر