جامعة جنين واتحاد أبناء سخنين.. مواقع التواصل الإسرائيلية تضج بموجة تحريضية على فلسطينيي الـ48


  • الأربعاء 1 ديسمبر ,2021
جامعة جنين واتحاد أبناء سخنين.. مواقع التواصل الإسرائيلية تضج بموجة تحريضية على فلسطينيي الـ48

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بمنشورات إسرائيلية تحريضية على الفلسطينيين في أراضي الـ48، وخاصة التحريض على مشجعي اتحاد أبناء سخنين بعد فوزه على بيتار القدس أمس، والتحريض أيضًا على المشاركين في أمسية أحيتها الفنانة الفلسطينية سناء موسى بجامعة "تل أبيب".

وتناقل الإسرائيليون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمشجعي أبناء سخنين من مباراته مع بيتار القدس أمس يدّعون فيها أن أحد المشجعين رفع علم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خلال المباراة. 

 وكتب عضو الكنيست ايتمار بن غفير على حسابه في تويتر، "دعوات بالروح والدم افتدى تنظيم القاعدة، ورفع أعلام حماس، ورشق الحجارة، ما الذي يجب أن يحدث لاتحاد الكرة حتى يستيقظ ويغلق الاستاد ويقدم الجناة للعدالة"؟

وتابع بن غفير محرّضًا، "فقط في دولة إسرائيل تم سحق القانون والنظام وظلت الشرطة الإسرائيلية صامتة.. عار".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أمس قد اعتدت على مشجعي اتحاد أبناء سخنين بعد انتهاء المباراة مع بيتار القدس، حيث قامت الشرطة الإسرائيلية برش المشجعين بقنابل الغاز وجلب سيارة المياه العادمة لمحيط الملعب.

وفي السياق، كتب عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، "هكذا تظهر الدولة التي تنتحر.. ملزمين بانقاذ إسرائيل"، حيث شارك عددًا من الأخبار حول فلسطينيي أراضي الـ48 ومنها خبر عن الأمسية التي أحيتها الفنانة سناء موسى، وحضرها أعضاء كنيست فلسطينيين وكتب فوق هذه المنشورات، "عشرات الآلاف من أولاد عرب يطالبون بالقضاء على إسرائيل".

وكتب أحد الإسرائيليين على حسابه في فيسبوك، "شعور بأن ملكية الدولة قد تم نقلها، في جامعة تل ابيب رفع العلم الفلسطيني، وفي ملعب سخنين تم رفع علم حماس الارهابيين، العنف بدون رقابة أو حسيب والشرطة ضلت الطريق".

ويُذكر بأن وسائل التواصل الاجتماعي الإسرائيلية والإعلام الإسرائيلي بشكل عام ينشط منذ مدة بحملات تحريض على الفلسطينيين في أراضي الـ48 في أحداث مختلفة كان آخرها التحريض على الطلبة الفلسطينيين من أراضي الـ48 الذين يدرسون في الجامعات الفلسطينية، حيث نشرت قناة "كان" تقريرًا بعنوان، "لقب جامعي في عاصمة الإرهاب: جامعة جنين تستقطب عرب إسرائيل".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر