وقفة بحيفا في الذكرى الأولى لمقتل وفاء عباهرة..ومطالبات بمحاسبة القاتل


  • الثلاثاء 16 نوفمبر ,2021
وقفة بحيفا في الذكرى الأولى لمقتل وفاء عباهرة..ومطالبات بمحاسبة القاتل

شارك العشرات صباح اليوم الثلاثاء بوقفة نصرة لحق المغدورة وفاء عباهرة في الذكرى السنوية لمقتلها على يد طليقها ربيع كناعنة بـ ساحة المحكمة المركزية بحيفا، وذلك تزامنًا مع استئناف محاكمة المتهم، والبدء بسماع الشهادات حول الجريمة.

وشارك في الوقفة نشطاء ومتضامنون مع العائلة، بالإضافة لمشاركة عضو الكنيست الإسرائيلي النائب عن القائمة المشتركة أيمن عودة.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تطالب بحق المغدورة ومعاقبة القاتل، وأيضًا شعارات داعمة للعائلة وأقارب الضحية، ومن الشعارات المرفوعة، "دم المرأة مش رخيص، إمنعوا الجريمة القادمة، قاتل المرأة جبان"، وارتدى المتظاهرون الملابس السوداء حدادًا على روح المغدورة في ذكرى مقتلها.

وقالت المحامية نسرين مصاروة عودة عضو جمعية كيان وإحدى المحاميات المتابعات لقضية وفاء عباهرة للجرمق إن اليوم هو الذكرى السنوية لمقتل وفاء عباهرة من عرابة، مشيرة إلى أن العائلة والمتضامنين اضطروا لنقل الوقفة إلى ساحة المحكمة المركزية بحيفا بعد رفضت المحكمة الإسرائيلية تأجيل الجلسة ليوم آخر كون هذا اليوم هو يوم حداد.

وتابعت أن الجلسة اليوم كانت للاستماع للشهود في قضية مقتل وفاء عباهرة كجزء من الملف الجنائي ضد المتهم بقتلها، واللذين يشكلون طرف في سياق القضية ما قبل مقتل المغدورة.

وأضافت أن جمعية كيان تواكب الملف منذ البداية لأهميته ولأن التواجد مع العائلة هو دعم ورسالة لهم بأنهم ليسوا وحيدين في القضية.

ومن جانبها قالت ليندا خوالد المسؤولة في جمعية نساء ضد العنف إن الوقفة في ساحة المحكمة بحيفا لإيصال صوت وفاء وصوت كل النساء اللواتي يتعرضن للعنف والاعتداءات.

وتابعت للجرمق أن الجمعية ترصد زيادة في حدية حالات العنف وتركيبتها الصعبة وتطوراتها المعقدة المتكررة بشكل يومي وبطرق مختلفة ضد النساء.

وفي السياق قالت نسرين طبري إحدى عضوات جمعية كيان للجرمق إن الوقفة لتشكيل ضغط على المحكمة الإسرائيلية لمحاسبة القاتل، لافتة إلى أن قضية قتل وفاء هي ذنب كل المؤسسات التي سمعت صوتها عبر سنوات طويلة ولم تساعدها بدءًا من الشرطة الإسرائيلية ووصولًا لمؤسسات الخدمات الاجتماعية والقضاء والمحكمة الشرعية.

وقُتلت عباهرة في 16.11.2020 في مدينة عرابة أثناء عودتها من جلسة المحكمة الشرعية في سخنين، إذ أوقف طليقها سيارتها وطعنها 14 طعنة حتى فارقت الحياة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر