دعمًا لفلسطين..حكومة جنوب إفريقيا تسحب دعمها عن ملكة جمالها


  • الاثنين 15 نوفمبر ,2021
دعمًا لفلسطين..حكومة جنوب إفريقيا تسحب دعمها عن ملكة جمالها

أعلنت حكومة جنوب إفريقيا أمس الأحد عن سحب الدعم عن ملكة جمال بلادها الحالية بسبب مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها "إسرائيل" الشهر المقبل.

وجاء هذا الموقف بعد دعوات لإليلا مسواني التي فازت بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية المقامة في "إسرائيل" بسبب الفظائع التي ترتكبها بحق الفلسطينيين بحسب وزارة  الفنون والثقافة الجنوب إفريقية في بيان.

فيما يُصرّ منظمو المسابقة المحليين في جنوب إفريقيا على تمثيل لاليلا مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها مدينة إيلات على سواحل البحر الأحمر في 12 ديسمبر المقبل.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، "تبيّن أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون"، مشيرة إلى أن نتيجة لهذا الموقف أعلنت الحكومة سحب دعمها عن الملكة إثر تصلب رأي المنظمين بحسب الوزارة. وأضافت الوزارة أن الفظائع المرتكبة من إسرائيل بحق الفلسطينيين موثقة جيّدًا ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلًا شرعيًا عن شعب جنوب إفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح. وحذّر وزير الثقافة الجنوب إفريقي من أن تشبث المنظمين بموقفهم قد يفضي إلى "نتائج كارثية على مستقبل (لاليلا مسواني) وموقعها العام كشابة سوداء". وفي المقابل لفت منظمو مسابقة ملكة جمال إفريقيا أن مسابقة ملكة جمال الكون ليست حدثًا سياسيًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر