رغم معارضة الائتلاف.. مقترح قانون مستشفى سخنين يمر بالقراءة التمهيدية


  • الأربعاء 10 نوفمبر ,2021
رغم معارضة الائتلاف.. مقترح قانون مستشفى سخنين يمر بالقراءة التمهيدية

صادق الكنيست الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء في القراءة التمهيدية على اقتراح النائب أيمن عودة عن القائمة العربية المشتركة بإقامة مستشفى في مدينة سخنين.

وصوت لصالح قانون إقامة المستشفى في سخنين 51 عضو كنيست، بينما عارض 50 عضوًا من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، حيث سيخضع اقتراح إقامة المستشفى للتصويت بثلاث قراءات، حتى يصبح قانونًا ويتم العمل عليه.

وكان النائب وعضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة مازن غنايم قد صوت لصالح إقامة المستشفى بخلاف توجه القائمة الموحدة التي غادر أعضاؤها قاعة الكنيست قبل عملية التصويت.

 

فيما عقبت القائمة الموحدة في بيان لها على اقتراح المشتركة بإقامة مستشفى في سخنين قائلةً: "وجود الموحدة في الائتلاف هو بمثابة فرصة تاريخية لتحقيق مطالب مجتمعنا، وعلى المشتركة فهم هذا الأمر حتى ولو أنه لا يروق لها أو أنّه يشعرها بالقلق.. الموحدة ملتزمة باتفاق ائتلافي طرحت من خلاله جميع قضايا المجتمع العربي الحارقة، وكل من يحاول إخراج الموحدة من الائتلاف وإسقاط الحكومة لمنع معالجة قضايا المجتمع العربي بسبب مناكفات وتنافس عليه إعادة حساباته".

وتابعت، "المشتركة تقدم قانون إقامة مستشفى في سخنين فقط لإحراج النائب مازن غنايم في بلده.. هذه المناكفات من شأنها تمزيق النسيج الاجتماعي في مجتمعنا، وفي كل بلد تستخدمها المشتركة كأداة للمناكفة، وهذا أمر خطير جدًّا وغير مسؤول. لا يُعقل أن ننجر وراء الليكود وسموتريتش مهما احتدت المنافسة بين القائمتين".

وأكدت الموحدة في بيانها على أن القانون سيسقط في قراءته الثانية والثالثة لأن المشتركة قدمته بشكل عشوائي وغير مدروس.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر