الآليات الإسرائيلية تهدم منزلًا وتجرف عددًا من الأراضي في النقب


  • الأربعاء 10 نوفمبر ,2021
الآليات الإسرائيلية تهدم منزلًا وتجرف عددًا من الأراضي في النقب

هدمت الآليات الإسرائيلية ظهر اليوم الأربعاء منزل لعائلة الطلالقة في قرية اللقية بـ النقب بحجة البناء غير المرخص، وذلك بعد اقتحام القرية من قبل قوات معززة من وحدات هدم المنازل والشرطة الإسرائيلية.

كما ذكرت مصادر محلية للجرمق أن الجرافات الإسرائيلية جرفت عدد من الأراضي في مناطق مختلفة من النقب، إذ جرفت أشجار زيتون تعود لعائلة أبو جريبع بقرية أبو تلول وبعض الأراضي على أطراف وادي النعم، وأراضي في قرية السر مسلوبة الاعتراف.

وأكد عضو التجمع الوطني الديموقراطي جمعة زبارقة أن الهدم والتجريف طال عدد من المناطق في النقب هذا اليوم، مشيرًا إلى أن عمليات الهدم لم تتوقف، حتى في القرى المعترف بها كقرية اللقية التي تم هدم منزل فيها رغم أن عدد من الأفراد يسكنون فيه.

وتابع للجرمق أن سياسة الهدم ليست غريبة على الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، التي لا تلتزم بالاتفاقيات التي وقعت عليها، لافتًا إلى أن كل منزل دون رخصة مهدد بالهدم في النقب.

وأكد على أن الفلسطينيين في النقب لا يبنون دون استصدار رخص رغبة منهم بذلك، وإنما لأن هذه هي الطريقة والملجأ الوحيد لأهالي النقب بالتوسع والبناء، سيما أن الحكومات الإسرائيلية ولجان التخطيط والبناء واللجان القطرية تتعنت باستصدار تراخيص لهم، فالحل الوحيد هو البناء دون ترخيص.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية على مدار عقود تقوم بتطبيق سياسة الهدم، وبذات الوقت لا تستصدر تراخيص بناء، لتطال هذه السياسة أجيالًا بأكملها وليس جيلًا واحدًا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر