اعتقال شاب من عكا على خلفية أحداث هبة الكرامة

اعتقلت السلطات الإسرائيلية أمس الثلاثاء الشاب أحمد خالد 18 عامًا من مدينة عكا، وذلك استكمالًا لحملة الاعتقالات التي شنتها خلال شهر مايو ال


  • الأربعاء 3 نوفمبر ,2021
  • 1177 مشاهدة
اعتقال شاب من عكا على خلفية أحداث هبة الكرامة

اعتقلت السلطات الإسرائيلية أمس الثلاثاء الشاب أحمد خالد 18 عامًا من مدينة عكا، وذلك استكمالًا لحملة الاعتقالات التي شنتها خلال شهر مايو الماضي والتي طالت عشرات الشبان من المدينة، والآلاف من مدن وقرى أراضي48.

وقال المحامي شادي ذباح إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت الشاب خالد أمس، حيث وجهت له شبهة القتل، وإضرام الحريق في فندق الأفندي بعكا، إلى جانب المشاركة في التظاهرات التي خرجت نصرةً للأقصى وحي الشيخ جراح وغزة خلال شهر مايو الماضي.

وأشار ذباح في حديثٍ خاص مع الجرمق إلى أن الشاباك الإسرائيلي قدم للمحكمة المركزية في حيفا طلبًا بمنع المعتقل من مقابلة محامي، حيث وافقت المحكمة على الطلب، وترافع اليوم عن المعتقل خالد دون مقابلته.

وأوضح ذباح أن المحكمة الإسرائيلية قررت اليوم تمديد اعتقال خالد ومنعه من مقابلة محامي حتى 7 أيام إضافية، أي حتى يوم الثلاثاء المقبل، لافتًا إلى أن التحقيق مع خالد لم ينتهي بعد، وأن السلطات الإسرائيلية لم توجه أي لائحة اتهام ضده.

وأكد ذباح في حديثه على أن الشاب خالد الذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية أمس، ليس لديه أي قضايا جنائية، وأن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" هو من يجري التحقيق معه.

وأضاف المحامي شادي ذباح في حديثه مع الجرمق بأن السلطات الإسرائيلية نفذت عدة اعتقالات على ذات الشبهات، لافتًا إلى أن السلطات الإسرائيلية حققت مع المعتقلين بسبب الاشتباه بهم بالمشاركة في الحريق أو القتل ولكن لم توجه تهمًا لأي منهم.

وأوضح ذباح أن حريق فندق الأفندي جرى بإضرام حريق عند باب الفندق، بينما كان هناك من أحرقه من الداخل، مشيرًا إلى أن السلطات الإسرائيلية تحقق مع خالد بشبهة المشاركة بإضرام الحريق داخل الفندق ما تسبب بقتل إسرائيلي آنذاك.

وكان حريق قد نشب في فندق الأفندي بمدينة عكا بتاريخ 12/5/2021، ما تسبب بقتل إسرائيلي في الفندق، حيث اعتقلت السلطات الإسرائيلية عشرات الشبان على خلفية الحريق.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر